هواتف وأجهزة ذكية

مقارنة بين هاتفي Xiaomi Mi5 وLG G5


سيكون هاتفا Xiaomi Mi5 وLG G5 منافسين نشيطين في معركة أفضل هاتف لسنة 2016، لكن أي الهاتفين يتفوق على الآخر عند مقارنتهما معًا؟ هذه مقارنة بين أحدث هاتف من شركة LG الكورية وهاتف شركة Xiaomi الصينية لهذه السنة.


التصميم


 

Xiaomi Mi5 - Design

يأتي هاتف Xiaomi Mi5 بثلاث نسخ مختلفة، نسخة عادية، نسخة عالية، ونسخة خاصة، هذه الأخيرة تعتبر أعلى النسخ قيمة على مستوى المواصفات، أما النسختين العادية والعالية فتأتيان بتصميم مشابه، مع شاشة ذات دقة عالية وحواف نحيفة، زر رئيس أسفل الشاشة يحتوي على قارئ بصمة وشعار الشركة أعلى يسار واجهة الهاتف. وأفاد Hugo Barra أثناء تقديمه للهاتف أن الشركة قد بذلت مجهودات كبيرة من أجل جعل الكاميرا الخلفية تتمركز بشكل ثابت مثل كاميرا آيفون 6. نجحت شركة Xiaomi في تقديم هاتف ذو مظهر جذاب مع كونه مريحًا للاستخدام بفضل انحناءاته، ويزن الهاتف 129 غرام، وهو وزن خفيف عند مقارنته بهاتف جالكسي إس 7 الذي يزن 152 غرام وLG G5 الذي يزن 159 غرام.

LG G5 Design

أما شركة LG فقد اختارت أن تقدم تصميمًا فريدًا ضمن هاتف LG G5، حيث يبدو تصميم الهاتف المعدني جميلًا مع كون المادة المستخدمة في الخلف تحمل ملمسًا أكثر فخامة من الخلفية الجلدية الخاصة بهاتف LG G4. ويتمتع هاتف LG G5 بإمكانية إزالة القاعدة السفلية من أجل الكشف عن ما تسميه الشركة بالمنفذ السحري، مع إمكانية إضافة ملحقات مثل الكاميرا ومكبرات الصوت للجهاز، ويعتبر هذا الجزء أحد أبرز ميّزات تصميم هاتف LG G5. واختارت LG أيضًا تغيير تمركز الأزرار ضمن هاتف LG G5 مقارنة بالإصدار السابق، فبعد أن كانت أزرار التشغيل والصوت تتمركز في الخلف، يحتوي الهاتف على زر تشغيل خلفي يضم قارئ بصمة في حين تم نقل زري الصوت إلى الجانب.


الشاشة


 

Xiaomi Mi5 - Screen

تأتي كافة نسخ هاتف Xiaomi Mi5 بشاشة Full HD بمقاس 5.15 بوصة، وهي شاشة تقدم تجربة عرض جيدة للغاية، مع كثافة 427 بكسل لكل إنش، وكما ذكرنا سابقًا، فإن الهاتف يحتوي على حواف نحيفة للغاية محيطة بالشاشة، لكن قد تكون هذه الحواف النحيفة سببًا في انزعاج بعض المستخدمين في حالات معينة أثناء إمساكهم الهاتف.

LG G5 Front

من جهة أخرى، يأتي هاتف LG G5 بشاشة LED IPS بمقاس 5.3 بوصة ما يعني أنه أصغر بقليل من هاتف LG G4، والذي تميز بشاشة 5.5 بوصة، وتتميز شاشة LG G5 بدقة QHD ما يعني أن الشاشة ستقدم تجربة مشاهدة واضحة للغاية. وتتميز الشاشة بميزة Always On من أجل عرض التنبيهات، التاريخ والوقت دون الحاجة لتشغيل كامل الشاشة واستهلاك البطارية.


المعالج والتخزين


 

LG G5 MicroSD

تأتي نسخ هاتف Xiaomi Mi5 بمعالج Qualcomm Snapdragon 820، عِلمًا أن النسخة العادية من الجهاز تأتي بسرعة مختلفة، إذ تأتي النسخة بسرعة 1.8GHz مع مساحة تخزين 32 جيجابايت، في حين تتميز النسختان المتبقيتان بسرعة 2.15GHz، كما يأتي الإصدار العالي بمساحة تخزين 64 جيجابايت، مع تميز النسختان العادية والعالية بذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، في حين تأتي النسخة الخاصة بذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت. أما هاتف LG G5 فيأتي بمعالج Snapdragon 820 مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، وهي ترقية واضحة من معالج Snapdragon 808 الذي تميز به هاتف LG G4. ويأتي هاتف LG بمساحة تخزين 32 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.


الكاميرا


 

LG G5 Fingerprint Sensor

يتميز هاتف Xiaomi Mi5 بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل بمستشعر Sony IMX298 إلى جانب تقنية التثبيت البصري رباعية المحاور، حيث تقدم تقنية الشركة صورًا واضحة، ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 4 ميغابكسل تستطيع التقاط صور ذات زاوية واسعة. أما هاتف LG G5 فيأتي بكاميرا مزدوجة في الخلف: كاميرا أساسية بدقة 16 ميغابكسل وكاميرا 8 ميغابكسل ذات زاوية واسعة. ولا شك أن كاميرا LG G5 ستواصل مسيرة كاميرا LG G4 المميزة التي تميزت بميّزات ممتازة وصور وإمكانيات رائعة. ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل ستكون قادرة على تصوير صور سيلفي في المستوى.


البطارية


 

LG G5 Desing Removable Battery

يأتي هاتف Xiaomi ببطارية 3,000mAh والتي ستقدم أداء في المستوى مع ميزة Doze بنظام Marshmallow وفعالية معالج Snapdragon 820 في ترشيد استهلاك موارد الجهاز، كما يدعم الهاتف ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 والتي ستقدم سرعة شحن تصل إلى شحن 80 إلى 90 بالمئة من البطارية خلال ساعة. من جهة أخرى يساهم تصميم هاتف LG G5 المميز في توفير إمكانية إزالة البطارية من هاتف LG G5، ما يتيح إمكانية إضافة بطارية أخرى عند نفاذ الأولى، ويتميز الهاتف ببطارية 2,800mAh، كما ستساهم ميزة Always On التي تتميز بها شاشة الهاتف في حفظ الطاقة أيضًا.


خلاصة


 

رغم استيحاء Xiaomi لبعض ميّزات تصميم Mi5 من بعض منافسيه، يتميز الهاتف بنقاط قوة خاصة تجعله خصمًا قويًّا لمنافسيه، ويعتبر هاتف LG G5 أحد هؤلاء المنافسين الأقوياء، والذي يأتي بتصميم فريد وكاميرا قوية، عِلمًا أن سعر الهاتفين قد يكون سببًا في تحديد المستخدم لهاتفه القادم، فهاتف Xiaomi يتوفر بسعر أرخص من LG G5.