هواتف وأجهزة ذكية

5 أسباب تجعل LG G5 هاتفك القادم


أصبح هاتف LG G5 أحد الخيارات المميزة التي يمكن للمستخدم أن يضعها ضمن قائمة خيارات شراء هاتفه المقبل، وإلى جانب مواصفاته العالية التي تعتبر مواصفات هواتف النخبة لهذه السنة مع معالج Qualcomm Snapdragon 820 وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، هنالك ميّزات أخرى تجعل من هاتف LG الجديد خيارًا مميّزًا للمستخدمين الذين يفضلون دائمًا اقتناء الأجهزة التي تحمل أعلى وأحدث المواصفات. هذه 5 أسباب تدفعك لشراء هاتف LG G5.


كاميرا قوية


LG G5 Camera

عُرفت شركة LG  في السنوات القليلة الماضية بتركيزها الكبير على تقديم كاميرا قوية وتجربة تصوير مميزة، وهو ما اتضح جليًّا مع صدور هاتف LG G4 الذي مازال يصنف كأحد أفضل هواتف أندرويد من حيث الكاميرا والميّزات البرمجية للتصوير، لذا فمن البديهي أن يتميز هاتف LG G5 بكاميرا أقوى مع ميّزات جديدة لتحسين تجربة التصوير. ونجحت LG بالفعل في تقديم توليفة مميزة على مستوى تجربة التصوير في هاتف LG G5، مع كاميرا 16 ميغابكسل، فتحة f/1.8، تركيز تلقائي ليزري وميزة تثبيت الصور ثلاثيّة المحاور، ما ينتج عنه صور واضحة بتفاصيل دقيقة، وضوح ممتاز للعناصر المتحركة ضمن الصور، وغياب التأثير الضبابي أثناء التصوير في وضع متحرك. وسينعكس تركيز شركة LG على قوة كاميرا هاتف LG G5 إيجابًا على جعل الهاتف خيارًا مميّزا للمستخدمين الباحثين عن هاتف ذو قدرات تصوير مهمة.


تصميم فاخر


LG G5 Design

اتجهت شركة LG الكورية أخيرًا لتقديم تصميم معدني بعد خيبة الأمل التي شكلها تصميم هاتف LG G4 العام الماضي وسط تبني منافسين آخرين مثل سامسونج للتصميم المعدني، وقد اختارت LG مواد المعدن والزجاج لتقدم هاتفها الجديد LG G5 بعد اختيارها لمادة الجلد العام الماضي من أجل إضافة لمسة مميزة للتصميم البلاستيكي لهاتف LG G4، قد لا يكون مصطلح “فاخر” كاملًا في حالة LG G5 عند مقارنته بتصاميم معدنية أخرى مثل جالكسي إس 7 وHTC One M9، لكن ميّزات تصميم الجهاز الفريدة تمنحه ميّزات إضافية مقارنة بمنافسيه، من خلال الملحقات الإضافية التي يقبلها الجهاز والتي توفر وظائف أفضل على عدة مستويات، لكن هذه الميزات ستتوفر بشكل منفصل ما سيجعل سعر الجهاز أغلى. ويتوفر هاتف LG G5 بعدة ألوان: الفضي، الذهبي، الرمادي الغامق، والوردي.


بطارية قابلة للإزالة


LG G5 Removable Battery

قد لا تكون ميزة إزالة بطارية الهواتف الذكية ميزة مطلوبة أو مناسبة للجميع، لكنها تبقى ميزة مطلوبة من شريحة معينة من مستخدمي أندرويد الذين يبحثون عن استغلال هواتفهم إلى أقصى حد، كما أن توفر أحد هواتف الطليعة على هذه الميزة يقدم خيارات أكثر للمستخدمين، لذا سيكون هاتف LG G5 مناسبًا للمستخدمين المتطلّبين الذين يبحثون عن هاتف قوي يتيح لهم إزالة البطارية التي نفذت واستبدالها ببطارية أخرى مشحونة.


دعم بطاقات الذاكرة microSD


LG G5 MicroSD

أصبحت ميزة دعم الهواتف الذكية لبطاقات الذاكرة microSD هاجسًا لدى المستخدمين الذين وجدوا أنفسهم العام الماضي أمام مرحلة انتقالية للعديد من الشركات التي قررت الاستغناء عن مدخل بطاقات microSD، ليعود لهم الأمل هذه السنة مع عودة هذه الميزة لعدة هواتف، عِلمًا أن شركة LG احتفظت بهذه الميزة في هاتف LG G4 وواصلت توفيرها في الإصدار الجديد. وترى شريحة كبيرة من المستخدمين أن توفر هذه الميزة مهم جدًّا في هواتفهم، لما توفره من خيارات لإضافة ملفات ذات أحجام كبيرة لأجهزتهم. مع ذلك، ستكون هذه الميزة مفيدة لمن يود إضافة ملفات خارجية فقط، حيث لا يدعم هاتف LG G5 ميزة نظام أندرويد 6.0 مارشميلو التي تتيح استغلال بطاقات الذاكرة في تنصيب التطبيقات، لكن الميزة تبقى ممتازة من أجل حفظ الصور، الفيديوهات، والعديد من البيانات الأخرى.


حجم مناسب


 LG G5 Screen size

يمكن وصف حجم هاتف LG G5 بالمعتدل، حيث يأتي بشاشة بمقاس 5.3 بوصة، ما يجعله ذا حجم يوازن بين مقاس شاشة جيد يقدم تجربة عرض ومشاهدة في المستوى، وبين حجم يسهل حمله وإمساكه. ويعد حجم هاتف LG G5 مناسبًا إلى حد ما لمحبي الهواتف ذات الحجم المتوسط ومحبي الهواتف ذات الحجم الكبير، بعد أن أصبحت الهواتف ذات الأحجام الكبيرة التي تفوق 5.5 بوصة هواتف بأحجام عادية بسبب كثرتها حاليًّا بعد أن كانت تعتبر فيما مضى هواتف كبيرة. وبالتالي فقد قدمت شركة LG هاتفًا مريحًا في اليد بشاشة QHD ذات جودة عالية.