كل ما تود معرفته حول Microsoft Display Dock

أعلنت مايكروسوفت خلال حدثها الذي انعقد في شهر أكتوبر من عام 2015 الماضي عن الجهاز (القطعة الخارجية) Display Dock أو ما دعيت لاحقًا بـ “وحدة إرسال عرض مايكروسوفت” والتي جاءت مع إطلاق الهاتفين المميزين لوميا 950 و لوميا 950XL.

Microsoft_Display_Dock_2

ما هي Microsoft Display Dock؟

بالإمكان تعريف “وحدة إرسال عرض مايكروسوفت” ببساطة على أنها إضافة تعمل على تحويل الهاتف الذكي إلى حاسب شخصي، فهي تعمل على التوصيل بين أحد الهواتف (لوميا 950 أو لوميا 950XL) وبين شاشة حاسبك الشخصي، وبالتالي بإمكانك إنجاز المهام على هاتفك عن طريق شاشة حاسبك وباستخدام لوحة المفاتيح والفأرة.

لماذا Microsoft Display Dock مفيدة؟

الكثير منّا وخاصة أصحاب الأعمال والطلاب خاصة عندما يعمل على تحرير ملفات عبر البرامج المكتبية كبرامج حزمة مايكروسوفت أوفيس، ما زال يفضّل استخدام الشاشة الكبيرة والتحكم الأسهل والأسرع باستخدام الحاسب عوضًا عن الهاتف الذكي لأداء الأعمال، وبالتالي فإن هذه الوحدة “Display Dock” جاءت بالفعل كمساعد مهم لهذه الفئة، وكما عرّفت مايكروسوفت بذلك من خلال موقعها الرسمي بالقول: “إنها تجربة تماثل الكمبيوتر الشخصي مدارة من خلال هاتفك”.

Microsoft_Display_Dock_3

كيف تعمل Microsoft Display Dock؟

بكل بساطة قم بتوصيل إحدى الهواتف الخاصة بك لوميا 950 أو لوميا 950 XL بداخل وحدة إرسال العرض “Display Dock” مع شاشتك الخارجية عبر المنافذ المخصصة واستمتع بالعمل مباشرة.

شاهد لقاء فريق موقع أبو عمر التقني بالسيدة سحر السيد من مايكروسوفت والتي شرحت مزايا الهاتفان لوميا 950 و لوميا 950 XL بالإضافة إلى شرح طريقة عمل وحدة إرسال العرض “Display Dock” وذلك خلال حدث الإطلاق الذي أقيم في دبي.

من الجيد معرفته كذلك أنه بإمكانك استخدام هاتفك الذكي أثناء عملية توصيل وحدة إرسال العرض “Display Dock” كالرد على الاتصالات الواردة وغيرها من الاستخدامات.

مواصفات Microsoft Display Dock

الأبعاد
الوزن: 230 غرام
العرض والطول: 64.1 ملم × 64.1 ملم
الارتفاع: 25.6 ملم
طول الكامل: 100 سم

التوصيل
موصلات الشحن: USB-C
موصلات HDMI, DisplayPort: AV4
موصلات النظام: DisplayPort عبر USB-C
USB 2.0 × USB, منفذ شحن عالي التيار USB 2.0
دقة الفيديو: ما يصل إلى 1080 بكسل (جودة عالية بالكامل، 1080 × 1920)
مزايا واجهة المستخدم: تطبيق Gadgets

سعر Microsoft Display Dock

تأتي وحدة إرسال العرض بثمن تقريبي بحدود 300 درهم إماراتي (أقل من 100 دولار)

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً