3 ميّزات قد تجعل هاتف LG G5 هاتف السنة

أعلنت شركة LG قبل أيام عن هاتف LG G5 الجديد، والذي يتميز بتصميم فريد ومواصفات قوية بالإضافة إلى ملحقات تميزه عن بقية الهواتف الأخرى الجديدة، ما يميزه بشكل واضح عنها ويجعله الهاتف المميز لهذه السنة حتى الآن.


الابتكار


LG G5 Front

تعالت أصوات العديد من الخبراء مؤخرًا حول الرّتابة التي أصبح سوق الهواتف الذكية يعيش فيها وعدم تقديم الشركات لابتكارات جديدة في أجهزتها الحديثة، لكن من جهة أخرى، تواجه بعض الشركات التي تحاول ابتكار شيء جديد النقد وتوصف مجهوداتها بالتافهة. نفس الأمر قد يحدث مع هاتف LG G5، وإن كان هذا الأخير يتميز بعدة ميّزات تجعله خارج هذا النطاق، خصوصًا أنه من تصنيع شركة LG المعروفة بمحاولاتها للابتكار والتغريد خارج السرب، وهو ما اتضح جليًّا في فكرة تقديم ما تسميه الشركة بالمنفذ السحري، حيث يمكن إزالة الجزء السفلي لهاتف LG G5 والاستفادة من عدة وظائف أخرى، بالإضافة إلى تميز الهاتف بتصميم معدني وإمكانية إزالة البطارية أيضًا، وهي ميزة لا تتوفر غالبًا في الأجهزة التي تتميز بتصميم معدني.

LG G5 Magic Slot

وقد بدأت شركة LG بالإلقاء بثقلها والمضي قدمًا بفكرة الوحدات الإضافية من خلال كشفها حتى الآن عن وحدتين توفران تجربة استخدام أفضل للكاميرا والصوت، لذا فإن LG ليست مستعدة للاستمرار في تقديم ما يقدمه الآخرون، إنما تحاول الابتكار وإضافة ميّزات جديدة مفيدة للمستخدم، وهو ما يحتاجه سوق الهواتف الذكية حتى يتطور أكثر ويقدم ابتكارات أفضل.


المواصفات


LG G5 vs LG G4

سعي LG نحو تمييز هاتف LG G5 يظهر كذلك في مواصفات الهاتف القوية، إذ أن هاتف LG G5 ليس بهاتف متوسط ولا بهاتف بمواصفات شبه عالية، الشيء الذي كان ليتم في حال أرادت الشركة تقديم الهاتف بسعر أرخص مع ميّزاته الجديدة، إلا أن الهاتف يأتي بأحدث المواصفات، بشاشة QHD بحجم 5.3 بوصة، معالج Qualcomm Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 2 تيرابايت، قارئ بصمة، وميزة الشاشة التي لا تنطفئ، لذا ومع تصميمه المعدني النحيف، يعتبر هاتف LG G5 هاتفًا فخمًا.


الكاميرا


LG G5 Camera

يأتي هاتف LG G5 بكامرتين اثنتين في الخلف، إحداهما بدقة 16 ميغابكسل بعرض 78 درجة والثانية بدقة 8 ميغابكسل بعرض 135 درجة، ما يعني أن الهاتف سيكون قادرًا على تصوير صور جدّ واسعة، إلى جانب الصور العادية الأخرى باستخدام تطبيق الكاميرا القوي الخاص بالشركة. وبدأت شركة LG بتقديم هواتف ذكية بكامرات ذات قدرات قوية منذ إصدارها لهاتف LG G Flex 2، وهو أحد الهواتف التي أصدرتها الشركة في وقت مبكر من العام الماضي، والذي مازال يعتبر هاتفًا جيدًا من حيث تجربة التصوير، كما أن هاتفا LG G4 وLG V10، يعتبران حتى الآن من بين أفضل الهواتف الذكية من حيث تجربة التصوير، خصوصًا مع قدرات التحرير اليدوية التي يقدمها تطبيق الكاميرا في الجهازين، لذا فإن توفير هاتف LG G5 لتحسينات أكثر سيجعل تجربة التصوير أفضل بكثير.


خلاصة


 

سيكون الصراع محتدمًا هذه السنة أيضًا بين عمالقة سوق الهواتف الذكية على لقب هاتف السنة، وقد قدمت LG تطويرات كبيرة في LG G5، لكن مدى تأثيرها يجب أن ينعكس هذه السنة على مبيعات الشركة التي مازالت تحاول تحقيق نتائج أفضل على مستوى الأرقام وسط منافسة كبيرة من شركات أخرى مثل آبل وسامسونج وهواوي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً