6 أسباب لاقتناء هاتف Huawei Mate 8

تواصل شركة Huawei تقديم هواتف بتصاميم معدنية مميزة، هاتف Huawei Mate 8 الجديد، يتميز بدوره بتصميم معدني أخّاذ، كما أنه يعتبر هاتفًا ممتازًا بصفة عامة، حيث يتميز بأداء جيد للغاية، بُنية متينة بالإضافة إلى عمر بطاريته الطويل، من جهة أخرى، سيكون الهاتف بعيدًا قليلًا عن المستخدمين الذين يمتلكون أيادٍ صغيرة أو يبحثون عن هواتف مميزة بسعر رخيص. لكن هنالك عدة أسباب تجعل من هاتف Huawei Mate 8 هاتفًا يستحق الاقتناء، هذه 6 أسباب تدفعك لاقتنائه.


تصميم Huawei Mate 8 المعدني


Huawei Mate 8 - Design

أصبح التصميم المعدني الآن ميزة شبه ضرورية في الهواتف الذكية الجديدة، حيث تتسابق عدة شركات لتقديم هواتف ذكية بتصاميم معدنية جميلة ومتينة، فقد ولّى زمن الهواتف الذكية البلاستيكية، خصوصًا بعد التحاق سامسونج بالركب. شركة هواوي هي الأخرى، أصبحت تقدم هواتف ممتازة جدًّا من حيث التصميم، وهاتف Huawei Mate 8 أحد هذه الهواتف الذي يأتي بتصميم معدني كلاسيكي مع استخدام الشركة للزجاج أيضًا مع شريطين بلاستيكيين في الأمام فقط. ويأتي الهاتف بحواف نحيفة على يمين ويسار الشاشة، مع كون الحواف صلبة تجعل من الهاتف أقل عرضة للانزلاق من يد المستخدم مقارنة بالهواتف المعدنية الزجاجية الأخرى. بصفة عامة، يبدو هاتف Huawei Mate 8 هاتفًا فاخرًا.


مدخل شريحة مزدوج


يأتي هاتف Huawei Mate 8 بمدخل شريحة مزدوج يوفر إمكانية إضافة شريحتي اتّصال للجهاز، مع إمكانية استبدال إحدى الشريحتين ببطاقة ذاكرة microSD من أجل الحصول على مساحة تخزين أكبر ضمن الهاتف دون الحاجة إلى صرف مبلغ كبير على نسخة تخزين أكبر مثل ما هو الحال مع هواتف آيفون ونسخة 16 جيجابايت على وجه الخصوص، والتي مازال محلّها من الإعراب –في سنة 2016- غير موجود.


شاشة ساطعة


Huawei Mate 8 - Display

قد لا يتميز هاتف Huawei Mate 8 بشاشة AMOLED التي يتميز بها هاتف Huawei Mate S، كما أنه لن يقدم نفس كثافة البكسلات التي تتمتع بها شاشة جالكسي إس 6 إدج+، لكن شاشة IPS التي يتميز بها الهاتف، تقدم دقة 1080×1920 بكسل بكثافة 368 بكسل لكل إنش مع كونها أكثر سطوعًا من شاشة AMOLED، كما أن زوايا العرض جيدة للغاية.


قارئ البصمة


Huawei Mate 8 - Fingerprint sensor

تزيد أهمية قارئ البصمة ضمن الهواتف الذكية بشكل واضح، فإلى جانب الحماية التي توفرها هذه التقنية للهاتف، بدأ عدة مطورين بدعم التقنية حتى تتكامل مع تطبيقاتهم، كما أن نظام أندرويد قد بدأ بدعم التقنية بشكل رسمي مع إصدار أندرويد 6.0 مارشميلو. ويعتبر قارئ البصمة أفضل بالتأكيد لحماية الجهاز مقارنة بكلمات المرور، وقد نجحت هواوي في تقديم قارئ بصمة سريع ودقيق يلبي احتياجات المستخدم.


أداء سريع


Benchmarks Huawei Mate 8 vs Galaxy S6

يعمل هاتف Huawei Mate 8 بمعالج HiSilicon Kirin 950 بأربع أنوية بسرعة 1.8GHz وأربع أنوية أخرى بسرعة 2.3GHz مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، ولا تستخدم الأنوية السريعة دائمًا لأن ذلك سيؤثر بالتأكيد على عمر البطارية، لكن تكون حاضرة عند الحاجة إلى إنجاز مهمة متطلّبة مثل لعب لعبة 3D أو مشاهدة فيديو ذو دقة عالية. ويقدم هاتف Huawei Mate 8 أداء قويًّا وسريعًا، عِلمًا أنه تفوق في اختبارات الأداء على هاتفي جالكسي إس 6 وإس 6 إدج اللذان يعملان بمعالج Exynos 7420.


عمر بطارية طويل


عكس الهواتف اللوحية التي يحتوي معظمها على بطاريات بسعة 3,000mAh تقريبًا، يأتي هاتف Huawei Mate 8 ببطارية 4000mAh والتي تقدم يومًا ونصف من الاستخدام المكثّف بسهولة، كما أن بلوغ يومين من الاستخدام دون شحن الهاتف يعدّ أمرًا ممكنًا، لذا فإن عمر البطارية هو أحد أهمّ ميّزات ونقاط قوة هاتف هواوي الجديد، كما أن احتواءه على نظام أندرويد 6.0 مارشميلو يساهم في استفادته من ميزة Doze لحفظ الطاقة.


خلاصة


ربما لاحظت عدم حديثنا عن الكاميرا في النقاط السابقة، وذلك عائد إلى كون كاميرا الهاتف مخيّبة للآمال، حيث أنها تعتبر كاميرا متوسطة أو فوق المتوسط، صحيح أنها تقدم أداءً مقبولًا، لكن هاتفًا بهذه المواصفات يستحق كاميرا أفضل، فكاميرا الهاتف الحالية تعتبر ذات مستوى بعيد عن كاميرات هواتف مثل سامسونج، سوني، وLG. وعليه، إذا كان امتلاك كاميرا متوسطة لا بأس به بالنسبة لك ولاحتياجاتك، فسيكون هاتف Huawei Mate 8 خيارًا مناسبًا للغاية.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً