5 أسباب تجعل LG G5 أفضل من iPhone 6S

سيكون هاتف إل جي المنتظر LG G5 أفضل من هاتف آيفون 6 إس، يمكن ملاحظة اختلاف هواتف LG عن هواتف الآيفون عكس هواتف سامسونج وHTC التي تأتي بتصميم مشابه لهاتف شركة آبل. ويبدو أن LG تتطلع للمضي قدمًا باختياراتها الخاصة حسب ما تشير إليه تسريبات هاتف LG G5 الذي سيتم الكشف عنه بعد أيام قليلة.


تصميم فاخر بميّزات إضافية


G4 vs iPhone 6S design

تشير الشائعات إلى أن هاتف LG G5 سيأتي بتصميم معدني وزجاجي، صحيح أن الشائعات تبقى شائعات، إلا أن LG ستسعى غالبًا للبقاء في حيز المنافسة من خلال توفير تصميم فاخر مثل منافسيها، لكن هذا لن يكون على حساب الميّزات التي لطالما جذبت محبي الأندرويد، مثل إمكانية إزالة البطارية، وهي الميزة التي ستكون حاضرة في هاتف LG G5 من خلال منفذ فريد يتمركز أسفل الجهاز، مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية أيضًا. من جهة أخرى تركز آبل بشكل كبير على تقديم هواتف آيفون بتصميم فاخر، ما ينعكس إيجابًا على مبيعات هواتفها، مع تميّز هذه التصاميم بجمالية تجذب شريحة كبيرة من الزبناء، لكن مع توفير تصميم معدني وزجاجي، إضافة لميّزات الذاكرة الخارجية والبطارية القابلة للإزالة، سيكون تصميم هاتف LG G5 عمليًّا أكثر من تصميم آيفون 6 إس.


شاشة أفضل


G4 vs iPhone 6S Display

كانت شركة LG أحد الشركات السبّاقة لتبني دقة QHD في هواتفها، وذلك قبل أشهر من صدور نكسس 6، وسيأتي هاتف LG G5 غالبًا بدقة 1440×2560 بكسل. صحيح أن الدقة العالية لا تكون دائمًا معيار تحديد الشاشة الأفضل، لكن شاشة آيفون 6 إس بدقة 750×1334 لا تستطيع عرض فيديوهات معينة مثل التي تتميز بدقة 2K بالطريقة المطلوبة. قد لا يتوفر محتوى كثير بدقة 2K، لكن أيًّا كانت دقة الفيديو، فسيتم عرضها بشكل أفضل على شاشة LG G5 مقارنة بآيفون 6 إس. حتى وإن كانت الألوان غير متوازنة بشكل مثالي أو مشبعة أكثر من المطلوب، فستكون ذات تفاصيل أكثر على شاشة LG G5 مقارنة بشاشة آيفون 6 إس.


كاميرا رائعة


G4 vs iPhone 6S Camera

قدمت LG أحد أفضل كاميرات سنة 2015 في هاتف LG G4، والتي لاقت استحسانًا كبيرًا من طرف العديد من المهتمين بالشأن التقني، وهو ما سيتكرر لا محالة في كاميرا هاتف LG G5، وإن كانت الشركة قد نجحت حتى الآن في التستر على ميّزات كاميرا الهاتف. وتشير التكهنات إلى إمكانية زيادة دقة الكاميرا لغاية 20 أو 21 ميغابكسل، ورغم عدم تسريبات لتقنية معالجة الصور، تقديم الألوان، إمكانيات الكاميرا في الإضاءة المنخفضة وما إلى ذلك، إلا أن كاميرا LG G4 كانت كاميرا ممتازة في حذ ذاتها، لذا مهما كانت التحسينات التي ستطرأ على كاميرا هاتف LG G5، فستكون كاميرا أفضل.


عمر بطارية أفضل


 

G4 vs iPhone 6S Battery life

أصبح عمر البطارية هاجسًا للعديد من المستخدمين الذين يبحثون عن هواتف ذكية تدوم لغاية نهاية اليوم على الأقل. هاتف LG G5 قد يدعم إمكانية إزالة البطارية، ما قد يتيح حمل بطارية إضافية واستبدالها عند نفاذ الأخرى، وستساهم ميّزات حفظ الطاقة التي يتميز بها نظام أندرويد 6.0 مارشميلو وميزة عرض الشاشة بشكل دائم دون انطفاء –لمعلومات كالوقت والتنبيهات- في زيادة عمر البطارية، ما سيجعل الهاتف يتفوق على عدة هواتف أندرويد من هذه الناحية بالإضافة إلى هاتف آيفون 6 إس كذلك.


سعر أقل


G4 vs iPhone 6S Price

لم تؤكد LG بعد سعر هاتف LG G5، إلا أن الهاتف سيتوفر غالبًا بسعر أرخص من هاتف آيفون 6 إس. وقد يكون أحد أسباب توفر الهاتف بسعر أرخص من هاتف آيفون 6 إس هو حاجته لمنافسة هواتف أندرويد الصينية التي أصبحت توفر مواصفات عالية بسعر رخيص، لذا سيكون على LG الاقتراب قليلًا من هذه الأسعار حتى تضمن مبيعات كثيرة لهاتفها القادم.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً