مراجعة Huawei GX8 – هاتف متوسط في المستوى!

قدمت شركة هواوي هاتف Huawei GX8 أواخر سنة 2015، ويمكن تصنيف الهاتف الذي يأتي بشاشة 5.5 بوصة ضمن مصاف الهواتف الذكية ذات المواصفات المتوسطة-العالية، إذ أصبحت عدة هواتف متوسطة تتفوق بشكل واضح على مفهوم الهواتف ذات المواصفات المتوسطة، ما يجعلها تصنف بشكل خاص نوعًا ما.


مواصفات هاتف Huawei GX8


  • أبعاد الهاتف: 152.5×76.5×7.5 ملم.
  • الوزن: 167 غرام.
  • الشاشة: LCD بحجم 5.5 بوصة، دقة 1080×1920 – كثافة 401 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 350 دولار.
  • البطارية: 3000mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 13MP، تركيز تلقائي، فلاش DualLED، فيديو 1080p. الأمامية بدقة 5MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1 لولي بوب.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 616 ثماني النواة بسرعة 1.5GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 3 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 32 جيجابايت. يدعم بطاقات الذاكرة microSD لغاية 128 جيجابايت.

 

التصميم


 

Huawei GX8 Design

يستمر هاتف Huawei GX8 على نفس نمط تصميم شركة Huawei، إذ يأتي بتصميم معدني يشبه تصاميم هواتف الطليعة، مع شرائط بلاستيكية من أجل ضمان عدم اعتراض إشارة الشّبكات، ويعتبر الهاتف ذا وزن ثقيل نوعًا ما، إذ يأتي بوزن 167 غرام، أي أنه أثقل بـ14 غرام من هاتف جالكسي إس 6 إدج+ الذي يحتوي على شاشة 5.7 بوصة.

Huawei GX8 Side

وتتمركز أزرار الهاتف على الجانب، مع مكبري صوت في الأسفل، عِلمًا أن أحدهما فقط هو الذي يعمل. ويحتوي الهاتف في الخلف على كاميرا، فلاش Dual LED وقارئ بصمة. يأتي الهاتف بشاشة LCD بحجم 5.5 بوصة دقتها 1080×1920 بكسل مع كثافة 401 بكسل لكل إنش، وتعتبر الشاشة ممتازة مع زوايا عرضية جيدة للغاية. ويعدّ الهاتف أنيقًا من حيث التصميم لكنه ثقيل الحجم.


الأداء


Huawei GX8 Performance

يعمل هاتف Huawei GX8 بمعالج Qualcomm Snapdragon 616 ثماني النواة بسرعة 1.5GHz، مع معالج رسومات Adreno 405 وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت. ويؤدي هاتف Huawei بشكل جيد، حيث يتعامل مع المهام البسيطة والمعقدة بفعالية، مع عدم حدوث أي انهيارات للتطبيقات أثناء الاستخدام، إلا أنه يعاني أحيانًا من بعض التأخيرات أثناء القيام بمهام متعددة مثل الانتقال من لعبة إلى تطبيق، لكن التأخيرات لا تكون كبيرة، كما أن الهاتف يتعامل مع ألعاب متطلبة دون مشاكل.


النظام


Huawei GX8 Software

يعمل هاتف Huawei GX8 بنظام أندرويد 5.1 لولي بوب مع واجهة EMUI 3.1، ومثل معظم الهواتف الصينية، لا يوجد درج التطبيقات في النظام، إذ تعتمد الواجهة تجربة استخدام مشابهة لنظام iOS، كما يمكن ملاحظة عدة تغييرات على النظام، مثل مربع تعدد المهام الذي يجب السحب للأعلى أو الأسفل من أجل إغلاق التطبيقات. وسيحصل الهاتف قريبًا على تحديث أندرويد مارشميلو. ويأتي الهاتف بحوالي 28 تطبيقًا منصّبًا مسبقًا، مع إمكانية إلغاء تنصيب معظم التطبيقات بسهولة. عند تشغيل الهاتف لأول مرة، سيجد المستخدم أن مساحة التخزين المتاحة من 32 جيجابايت هي 22 جيجابايت، عِلمًا أن الهاتف يدعم زيادة السعة التخزينية لغاية 128 جيجابايت عبر مدخل كرت الذاكرة microSD.


الكاميرا


 

Huawei GX8 Camera

تعدّ الكاميرا أحد نقاط قوة هاتف Huawei GX8، إذ يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل تدعم التركيز التلقائي، كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وتكون نتائج التصوير عبر الكاميرا الخلفية غالبًا جيدة للغاية مع انخفاض طفيف على مستوى الأداء أثناء التصوير في ظروف إضاءة منخفضة. وتتميز الكاميرا بألوان متوازنة ووضع HDR الذي يضيف إضاءة جيدة للصور، كما يتميز الهاتف بفلاش LED مزدوج يساعد في دعم ألوان طبيعية أكثر. ويتميز الهاتف بتركيز تلقائي سريع، كما أن واجهة التصوير في النظام تعدّ جيدة للغاية. أما الكاميرا الأمامية، فتتوفر بدورها على عدد من الميّزات، مثل التعديلات والتأثيرات الجاهزة التي يمكن اعتمادها عند التقاط صور سيلفي. بصفة عامة، تعتبر كاميرا هاتف Huawei GX8 أحد أفضل الكاميرات المتوفرة في صنف الهواتف المتوسطة.


البطارية


Huawei GX8 Battery life

يأتي هاتف Huawei GX8 ببطارية سعتها 3000mAh، والتي تتيح استخدام الهاتف لغاية يوم ونصف خلال الاستخدام العادي مثل تصفح البريد الإلكتروني، قراءة الأخبار، التواصل عبر تطبيقات الشبكات الاجتماعية…وجاء الهاتف أثناء اختبار AnTuTu للبطارية في مركز قريب من هواتف مثل جالكسي إس 4 وMeizu Metal، وهي هواتف لا تعتبر ذات عمر بطارية طويل. ولم يستفد الهاتف من دعم المعالج لميزة الشحن السريع، لذا يستغرق الهاتف حوالي ساعتين حتى يتم شحنه. ويحتوي الهاتف على عدد من أوضاع حفظ الطاقة من أجل تحسين استهلاكه لعمر البطارية.


خلاصة


يعتبر هاتف Huawei GX8 هاتفًا جيدًا من حيث المواصفات المتوسطة، مع تصميم معدني وبنية في المستوى، كما أنّه قادر على توفير احتياجات المستخدم اليومية، وتعدّ تجربة التصوير على الهاتف مميزة مقارنة بالهواتف المنافسة، لذا يمكن القول أن الهاتف هاتف جيد وسيكون مناسبًا للعديد من المستخدمين الباحثين عن هاتف في المستوى بسعر متوسط.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً