مايكروسوفت تستحوذ على SwiftKey في صفقة بقيمة 250 مليون دولار!

بعد الانخفاضات الكبيرة لمبيعات أجهزتها وبُعد نظام تشغيلها عن منافسة باقي نظم تشغيل الأجهزة الذكية يبدو أن مايكروسوفت لا تزال متشبتةً بقطاع الأجهزة المحمولة ولو عن طريق التطبيقات فقط. فبعد سلسلة من تطبيقاتها الخاصة التي تم تم إصدارها لنظامي أندرويد وiOS، ها هي مايكروسوفت اليوم تستحوذ على إحدى أشهر التطبيقات وأكثرها استخداماً في العالم.

Microsoft SwiftKey (1)

تطبيق لوحة المفايتح الذكية SwiftKey المجاني والمتوفر لنظامي الأندرويد وiOS تم الاستحواذ عليه اليوم من طرف مايكروسوفت في صفقة كبيرة بلغت 250 مليون دولار أمريكي، لينضاف بذلك إلى قائمة التطبيقات الطويلة التي أصبحت تمتلكها مايكروسوفت على الآب ستور والبلاي ستور.

تطبيق SwifKey مُتبث حالياً على أكثر من 300 مليون جهاز ذكي (بين أندرويد و iOS) إلا أنه وحسب عدة مصادر فمايكروسوفت ليست مهتمةً بتطبيق لوحة المفاتيح بقدر اهتمامها بتقنية الذكاء الاصطناعي وراءه، فـ SwiftKey تعتمد على هذه التقنية من أجل تتبع و”تعلم” طريقة كتابة المستخدم لاستعمالها في توقع الكلمات المُستقبلية وهي نفس التقنية التي استخدمتها ذات الشركة في تطوير نظام التواصل الخاص بالبروفيسور الإنجليزي الشهير Stephen Hawking.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً