مراجعة تطبيق Hyphen لآيفون وآيباد لقراءة ملفات Epub

تعتبر صيغة epub للكتب الإلكتروني أحد الصيغ المنتشرة بكثرة، وكثيرًا ما يواجه المستخدمون مشاكل في تشغيل الصيغة على أجهزة الحواسب مع عدم توفر تطبيقات كثيرة تدعم هذه الصيغة وتعود المستخدمين أكثر على صيغة PDF. من جهة أخرى، هنالك عدة تطبيقات تدعم هذه الصيغة على الأجهزة المحمولة، تطبيق Hyphen هو أحد هذه التطبيقات. يتيح تطبيق Hyphen للمستخدمين حمل مكتبة كتبهم الإلكترونية بصيغة epub في أجهزتهم النقالة، إذ يعتبر حلًّا مناسبًا للمستخدمين الذين أصبحوا يفضلون القراءة مباشرة عبر أجهزتهم المحمولة بدلًا من حمل الكتب الحقيقية معهم.

Hyphen - user interface

يأتي تطبيق Hyphen بتصميم بسيط، منظم وأنيق، وهو المطلوب في تطبيقات القراءة التي يفضل معظم المستخدمين أن تكون خالية من الإضافات الزائدة غير الضرورية، والاكتفاء بواجهة بسيطة تقدم تجربة استخدام بسيطة ومشجعة على القراءة لفترات طويلة. يرتب التطبيق ملفات epub بشكل منظم ضمن الصفحة أو القسم الذي يسمى بالرّف، مع إمكانية إنشاء عدة رفوف لتنظيم أفضل لمختلف تصنيفات الكتب والملفات. ويعرض كل ملف مدى تقدم المستخدم في قراءته، مع استجابة سريعة من التطبيق أثناء التنقل هنا وهناك، كما يقدم التطبيق عدة خيارات تخصيص عند القراءة، مع تسهيل عملية إضافة الكتب إلى مجموعات المستخدم.

Hyphen - epub reading mode

يوفر تطبيق Hyphen عند تشغيله لأول مرة 5 كتب مجانية، وهي كالعادة كتب كلاسيكية، إذ يمكن للمستخدم من خلال هذه الكتب تجربة التطبيق والتعرف على ميّزاته قبل استيراد ملفاته الخاصة إليه، مع توفير التطبيق لخيارات متعدد من أجل إضافة ملفات epub، فعند الضغط على زر إضافة الكتب تظهر خيارات: الويب، Dropbox، جوجل درايف، iCloud وعدة خيارات أخرى بالإضافة إلى إمكانية إضافة الكتب من الحاسوب عبر iTunes. ويرتبط التطبيق بشكل مثالي مع Dropbox عند ربط المستخدم لحسابه على الخدمة، إذ سيكون بإمكانه الولوج لكافة مجلداته، إلا أن الملفات الوحيدة التي تظهر هي ملفات epub، مع عدم دعم التطبيق لصيغ أخرى مثل PDF.

Hyphen - adding books

تجربة القراءة جميلة وبسيطة، يمكن التنقل بين الصفحات من خلال الضغط على الجانب الأيمن أو الأيسر، أو السحب بشكل أفقي، أما في حال الضغط وسط التطبيق في وضع القراءة فسيتم عرض شريط التقدم في الأسفل وشريط الترويسة في الأعلى مع عدد من الأزرار من أجل تعديل خيارات تجربة القراءة، وسيكون بإمكان المستخدمين البحث ضمن الملفات، تظليل النصوص، وتفضيل الصفحات. بصفة عامة، يقدم تطبيق Hyphen العديد من الخيارات لتخصيص تجربة القراءة، إذ يتيح التطبيق تغيير ألوان الخلفية والنصوص، الخطوط، حجم الخط، المحاذاة…كما يتوفر وضع القراءة الليلية الذي يمكن تفعيله للتقليل من الضوء الساطع عند القراءة في أماكن ذات إضاءة منخفضة.

Hyphen - customizing epub files

ويحتوي تطبيق Hyphen كذلك على معرض صور يمكن الوصول إليه من القائمة في وضع القراءة في حال احتواء ملف epub على صور، إذ تتيح هذه الميزة للمستخدمين عرض كافة الصور المتوفرة ضمن الملف وكأنها ألبوم صور متوفر ضمن هواتفهم، كما يتميز التطبيق بميّزات مشاركة وإمكانية ربط حساب المستخدم على موقع Goodreads مع التطبيق.

Hyphen app choosing fonts

سيكون تطبيق Hyphen خيارًا مميّزًا لمحبي القراءة الذين يمتلكون كتبًا كثيرة بصيغة epub، ويمكن للمستخدمين قراءة هذه الكتب الإلكترونية على آيفون أو آيباد مع توفر التطبيق مجانًا مع ميّزات محدودة، في حين يمكن اقتناء التطبيق في نسخته الكاملة بنصف سعره المعتاد، إذ يمكن اقتناؤه حاليًّا بـ2.99 دولار لفترة محدودة.


 

التحميل


ios-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً