كيفية إظهار كلمة المرور في متصفح الإنترنت؟

أغلب هواتفنا المحمولة توفر خاصية اظهار كلمة المرور، في حال أردنا التأكد من كتابتها بالشكل السليم والمطلوب، أو رؤيتها ومعرفتها، أيضاً بامكاننا اظهار ومعرفة كلمة المرور من خلال المتصفح في الكمبيوتر، سواءاً كنت تستعمل جوجل كروم أو فايرفوكس أو غيرها، ستتمكن بسهولة من معرفة أي كلمة مرور مخفية واظهارها. وفي العادة تكون كلمة المرور بشكل دوائر سوداء صغيرة مثل: ••• ، أو نجوماُ: *** ، وفي كل الحالات التي تحتاج فيها لرؤية كلمة المرور فإن الطريقة التي سيجري شرحها ستفيدك وتعمل معك.

click_me_button

 

 



 

كيفية اظهار كلمة المرور في متصفح الإنترنت؟

ببساطة، فإن كلمة المرور معرفة في الكود البرمجي لأي صفحة على أنها كلمة سر ينبغي اخفائها ولكن، إذا قمنا بتغيير تعريف كلمة المرور في كود الصفحة، فستظهر لنا كلمة المرور كأي نص آخر موجود في الصفحة، إليكم الطريقة:

1- نقوم بتحديد كلمة المرور التي نريد اظهارها، ونضغط Ctrl+Shıft+I فيظهر لنا الكود البرمجي الخاص بالصفحة.

password1

2- لقد ظهر الكود، ونرى الآن type=”password” نقوم بتحديد كلمة password كما في الصورة.

password2

3- نقوم بتغيير كلمة password الموجودة بين القوسين إلى أي كلمة نريدها كما في الصورة، وستظهر كلمة المرور مباشرة.

password3


 

بهذه الطريقة البسيطة تستطيع اظهار أي كلمة مرور كتبتها في المتصفح لديك، ومعرفتها، ولاعادة اخفاءها فقط قم بعكس الطريقة وكتابة كلمة password في مكانها في الكود البرمجي.


 

فيديو يشرح ما ورد أعلاه:

 


 

للمزيد من النصائح والخفايا التقنية تابعنا في كل جديد!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.

اترك تعليقاً