أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [19]

عرف نظام أجهزة آبل المحمولة iOS عدة تحديثات ووصل تطبيقات جديدة خلال الأسبوع، نستعرض معًا أفضلها.


 

Badland 2 game iOSلعبة Badland 2

أصبحت لعبة Badland 2 المنتظرة متوفرة على نظام iOS، وتعتبر اللعبة خليفة للإصدار الأول مع عدم وجود اختلافات كبيرة بين الإصدارين، من خلال المهام المعتادة التي تتطلب التنقل ضمن الخرائط، تجنب العراقيل والبقاء على قيد الحياة لحين الوصول إلى النهاية. الاختلاف الذي يبرز في الإصدار الجديد هو أنه بدلًا من الاتجاه إلى اليمين فقط، يمكن الآن التحرك في كلا الاتجاهين. ويدعم الإصدار الجديد ايضًا نفس حملات اللاعب الواحد، لكن هنالك تحدّيات جماعية تتيح التنافس مع الأصدقاء من خلال جداول المتصدرين. يبلغ سعر اللعبة 5 دولارات.

Storehouse app iOSتطبيق Storehouse

شهد تطبيق Storehouse الذي يتيح للمستخدمين رفع الصور، الفيديوهات والنصوص من أجل تكوين قصة معينة حول أي شيء تحديثًا جديدًا، كما قد أصبح التطبيق متوفرًا على نظام أندرويد بعد أن كان تواجده مقتصرًا على نظام iOS. ويتيح التطبيق تضمين القصص التي يتم إنشاؤها عبر التطبيق ضمن مدونات أو مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة، بالإضافة إلى إمكانية تصفح قصص مستخدمين آخرين.

Tronko app iOSتطبيق Tronko

سيكون تطبيق Tronko حلًّا مميّزًا لمحبي الأفلام الذين يشاهدون العديد من الأفلام ويجدون أنفسهم أحيانًا يبحثون عن فيلم جيد لم يسبق لهم مشاهدته، إذ يعتبر التطبيق بمثابة خدمة تراسل تم بناؤها خصيصًا لتوصيات أصدقاء المستخدمين ونقاشاتهم حول الأفلام مع بعضهم البعض. يمكن بدء محادثة جماعية حول هذا الشأن أو بدء محادثة فردية، ويوفر التطبيق البيانات عبر واجهة برمجة تطبيقات TMDB، ويتيح للمستخدمين تقييم الأفلام.

Elie app iOSتطبيق Elie

لاشك أن اعتماد محبي التقاط صور السيلفي على الكاميرا الخلفية لأجهزتهم سيكون أكثر فعالية بالنسبة لهم، إذ غالبًا ما تكون كاميرا الهاتف الخلفية أفضل بكثير من الأمامية من حيث جودة التصوير، وهو الشيء الذي يقدمه تطبيق Elie، إذ يتيح التطبيق للمستخدمين التقاط صور سيلفي عبر الكاميرا الخلفية دون فعل المستخدم لأي شيء، حيث يتعرف التطبيق على وجه المستخدم ويلتقط عدة صور، لكنه لا يحفظ سوى صورة واحدة يختارها المستخدم بنفسه من بين الصور الملتقطة. كما يوفر التطبيق عدة ميّزات مثل إضافة تأثيرات أثناء التقاط الصور وليس بعدها. ويبلغ سعر التطبيق 3 دولارات.

Cut the rope Magic iOS appلعبة Cut the Rope: Magic

Magic هو أحدث جزء من سلسلة ألعاب Cut the Rope المعروفة من استوديو Zeptolab، هذا الأخير مازال يقدم إصدارات ممتعة ومثيرة للاهتمام من اللعبة، ومع الإصدار الجديد، يمكن للمستخدم تغيير حجم وشكل الشخصية الرئيسة، والتي تقدم للمستخدم قدرات إضافية وطرقًا مختلفة لجمع النجوم والحلوى ضمن المستوى. وشهدت اللعبة تحسينات على مستوى التصميم، مع كونها مازالت موجهة لجميع الفئات العمرية. يبلغ سعر اللعبة 0.99 دولار.


كانت هذه أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع، لنا لقاء آخر إن شاء الله مع تطبيقات جديدة الأسبوع المقبل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً