مراجعة تطبيق Hidely – لكاميرا ومعرض صور مشفّر ومحمي!

تطبيق Hidely هو أحد التطبيقات التي تركز بشكل كبير على خصوصية المستخدم، إذ يعتبر التطبيق تطبيق كاميرا ومعرض صور يوفر ميّزات قوية على مستوى حفظ خصوصية المستخدم، فبخلاف معظم تطبيقات معارض الصور الخصوصية الأخرى التي تعمل على حفظ خصوصية المستخدم من خلال حفظ الصور خلف حاجز محمي، يعمل تطبيق Hidely على حماية الكاميرا أيضًا بالإضافة إلى معرض الصور من أجل جعل عملية التقاط الصور وعرضها محمية برمّتها. ويتوفر تطبيق Hidely على جوجل بلاي وiOS بالمجان دون أي مشتريات داخلية.

Hidely app Hidden photo gallery

ويلتقط تطبيق Hidely الصور عبر كاميرا مشفرة مضمنة فيه، والتي تحفظ الصور تلقائيًّا في المكان المحمي من خلال التطبيق ضمن الهاتف، والذي يتطلب كلمة مرور مع تشفير الصور من أجل تصعيب عملية الوصول إليها من قِبل المتطفلين، كما يتيح التطبيق نقل الصور التي تم التقاطها مسبقًا قبل تنصيب التطبيق مع الصور المحمية من أجل حماية أكثر لها في حال أراد المستخدم ذلك. التطبيق يوفر تجربة استخدام بسيطة وسهلة، رغم أن مهمته قد تكون معقدة نوعًا ما إلا أنه لا يحتوي على إضافات كثيرة غير ضرورية.

Hidely app zero trace camera

يوفر تطبيق Hidely بالإضافة إلى التخزين الخصوصي ميزة المشاركة بخصوصية، فعند المشاركة باستخدام التطبيق، ينتج التطبيق رابطًا ينتهي بعد أن يزوره مستخدم واحد أو بعد 24 ساعة حسب رغبة المستخدم، وسيكون بإمكان المستخدمين زيارة الرابط عبر تطبيق Hidely فقط. وينجح التطبيق في المحافظة على خصوصية الصورة التي تتم مشاركتها من طرف المستخدم خلال تلك الفترة.

Hidely app ios

يمكن تلخيص ميّزات تطبيق Hidely في تقديمه لدرجة عالية من الحماية من اللحظة التي تُلتقط فيها الصورة لغاية مشاركتها، كما أن توفير حماية للصور عبر كلمات المرور والتشفير هي إحدى ميّزاته البارزة. من جهة أخرى، يفتقد تطبيق Hidely لبعض الميّزات التي كانت لتزيد من قيمته كتطبيق تصوير، فالكاميرا لا تحتوي على إعدادات كثيرة، ما يجعل التطبيق لا يقدم تجربة تصوير في مستوى التطلعات مع التطبيقات الكثيرة الأخرى التي تتيح العديد من الإعدادات والتأثيرات، كما يحتوي على بعض المشاكل والنواقص مثل مشاكل كلمات المرور وعدم إمكانية مشاركة عدة صور في آن واحد. ورغم أن ميزة المشاركة تتميز بخصوصية كبيرة إلا أن إرغام الطرف الآخر على تحميل التطبيق من أجل عرض المحتوى المُرسل إليهم قد يشكل عبئًا على المستخدمين.

Hidely app protected gallery

يبقى تطبيق Hidely خيارًا جيّدًا للغاية لحماية الصور الملتقطة، لكن غياب بعض الميّزات والإعدادات قد لا تقدم تجربة التصوير المأمولة مع تعود المستخدمين على تطبيقات تصوير توفر العديد من الخيارات المتنوعة لتخصيص صورهم الملتقطة. بصفة عامة، فإن فكرة التطبيق والميّزات التي يقدمها جيدة للغاية، لكن تحديثه مستقبلًا سيكون له تأثير إيجابي جدًّا في تحسين تجربة الاستخدام الكلية.


التحميل


 

أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

 

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً