مراجعة LG Tribute 2 – هاتف جد رخيص من LG!

هاتف LG Tribute 2 هو أحد أرخص الهواتف الذكية التي يمكن اقتناؤها من شركة LG، ولا يعكس سعر الهاتف أداءه الجيد، إذ شهد تحسينات حديثة مقارنة بالإصدار الأصلي من LG Tribute، مع شاشة محسنة، معالج أفضل وتصميم جديد، ليكون منافسًا مباشرًا لهاتف Motorola Moto E المتألق في صنف الهواتف الرخيصة مع تميزه بشاشة أكثر حدة ونظام أفضل.


مواصفات LG Tribute 2


  • أبعاد الهاتف: 129.9×64.9x 10.9 ملم.
  • الوزن: 138.9 غرام.
  • الشاشة: LCD بحجم 4.5 بوصة، دقة 480×854 – كثافة 218 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 100 دولار.
  • البطارية: 1900mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 5MP، فلاش LED، تصوير فيديو 1080p. الكاميرا الأمامية بدقة VGA.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1 لولي بوب.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 410 رباعي النواة بسرعة 1.2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 1 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 8 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 32 جيجابايت (حسب LG).

 

التصميم، البطارية والشاشة


 

LG Tribute 2 Front

يمكن وصف هاتف LG Tribute 2 بنسخة مصغرة من هاتف LG G4 من حيث التصميم من الوهلة الأولى، بنفس استراتيجية تمركز الأزرار في خلفية الجهاز، مع كونه أصغر بقليل من هاتف Moto E. ويتميز الهاتف باللون الأسود من الجانبين والأزرق على الحواف، ويمكن الوصول إلى بطارية الهاتف التي تبلغ سعتها 1900mAh من خلال إزالة الغطاء الخلفي البلاستيكي، بالإضافة إلى مدخل بطاقة الذاكرة microSD الذي تقول LG أنه يدعم بطاقات ذاكرة تصل سعتها لغاية 32 جيجابايت، عِلمًا أن تجربة بطاقة 200 جيجابايت على الهاتف لم تُظهر أي مشكلة وعملت بشكل جيد.

وتعتبر بطارية هاتف LG Tribute 2 ذات أداء متوسط، إذ دام عمرها 4 ساعات و12 دقيقة خلال اختبار عرض فيديوهات عبر LTE مع رفع درجة سطوع الشاشة لأقصى حد، وهو معدل أقل من هاتف Moto E الذي دامت بطاريته 6 ساعات و7 دقائق، لكن هاتف LG يتميز عن هاتف Motorola باحتوائه على بطارية قابلة للاستبدال، ما يتيح حمل بطارية إضافية واستبدالها فور نفاذ بطارية الجهاز.

LG Tribute 2 design

يأتي هاتف LG Tribute 2 بشاشة LCD حجمها 4.5 بوصة ودقتها 480×854 بكسل، وهي شاشة حادة وجيدة بالنسبة لهاتف بهذا السعر، مع تميزها بكثافة 218 بكسل لكل إنش، وتقدم الشاشة سطوعًا وزوايا عرض جيدة، مع سهولة في النظر إليها في الأماكن المفتوحة وإن كانت ليست بحدة شاشة هاتف Motorola Moto E، الذي يتميز بشاشة ذات دقة أعلى 540×960 بكسل.

يدعم هاتف LG Tribute 2 شبكات 3G و4G LTE، مع كون السرعات جيدة لكنها ليست عالية جدًّا، كما يقدم الهاتف جودة جيدة من حيث المكالمات الصوتية ومكبر صوت خلفي ضعيف.


 

المعالج والكاميرا


 

LG Tribute 2 Camera

يمكن اعتبار هاتفا LG Tribute 2 وMotorola Moto E متطابقان من حيث العتاد الداخلي، إذ يأتي الهاتفان بمعالج Qualcomm Snapdragon 410 وذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجابايت، ما ينتج عنه أداء جيد في تعدد المهام، مع ظهور التأخيرات عند بلوغ استخدام الذاكرة العشوائية حدّها، الشيء الذي يحدث عند ترك عدة تطبيقات مفتوحة. وقد حقق هاتف LG Tribute 2 معدل 22,997 نقطة في اختبار الأداء AnTuTu، متفوقًا على هاتف Moto E الذي سجل 22,484 نقطة في نفس الاختبار.

ويستطيع هاتف LG Tribute 2 تشغيل ألعاب متطلبة مثل Asphalt 8 وNeed for Speed: Most Wanted في إعدادات منخفضة عبر معالج الرسومات Adreno 306، وهو شيء جيد بالنظر إلى أن الهاتف غير موجه لمن يود القيام بمهام متطلبة مثل لعب هذه الألعاب، حيث ينتج عن لعب هذه الألعاب انخفاض مفاجئ في سطوع الشاشة وظهور رسالة تفيد بأن حرارة الهاتف المرتفعة تحول دون رفع سطوع الشاشة، مشكلة ارتفاع الحرارة لا تظهر في الهاتف إلا نادرًا عند تشغيل مهام جد متطلبة.

لا تعتبر الكاميرا الخلفية التي يتميز بها هاتف LG Tribute 2 في المستوى، فالكاميرا التي تبلغ دقتها 5 ميغابكسل تقدم صورًا داكنة اللون حتى عند التقاط الصور في أماكن مغلقة ذات إضاءة جيدة، كما تعاني الصور الملتقطة في الأماكن المفتوحة من تعرض ضعيف وتأثير ضبابي بارز، أما التصوير في الإضاءة المنخفضة فيقدم أداء أسوأ مع كون كاميرا VGA الأمامية سيئة هي الأخرى.


 

النظام


 

LG Tribute 2 Screen

يأتي هاتف Tribute 2 بنظام أندرويد 5.1 لولي بوب، مع عدم تخطيط LG لتوفير أي تحديثات مستقبلية، وهي نفس حالة هاتف Moto E، لكن هذا الأخير يعمل بنظام أقرب إلى نسخة الخام، في حين يأتي هاتف LG بواجهة Optimus الخاصة بها، والتي تغير من شكل الأيقونات وقائمة الإعدادات إضافة لعدة أشياء أخرى. ويحتوي هاتف LG Tribute 2 على عدة إضافات برمجية غير ضرورية، مع مساحته المحدودة التي لا تتجاوز 8 جيجابايت دون احتساب المساحة التي يشغلها النظام وإضافاته، لذا سيكون استخدام بطاقات الذاكرة microSD ذا نفع كبير للمستخدمين.


 

خلاصة


 

يقدم هاتف LG Tribute 2 رغم التنازلات التي اضطرت الشركة الكورية للقيام بها من أجل توفير الهاتف بهذا السعر، قيمة جيدة مقابل سعره الذي لا يتجاوز 100 دولار، فهو خيار جيد للحصول على بطارية قابلة للتغيير، لكن هاتف Moto E يبقى متفوقًا في صنف الهواتف الذكية الرخيصة بتوفره بنفس السعر وتميزه بعمر بطارية أفضل، شاشة أوضح قليلًا وتجربة استخدام أفضل.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً