هواتف وأجهزة ذكية

Facebook Live يصل قريباً لعموم المستخدمين!


كنّا في وقتٍ سابق قد تطرّقنا إلى تطبيق Facebook Mentions الخاص بالمشاهير وأصحاب الحسابات الموثّقة على الفايسبوك بشكلٍ عام. إحدى أبرز ميزات هذا التطبيق كانت ميزة Live، حيث يمكن لمستعمل هذا التطبيق القيام ببثٍّ مباشر من خلال هاتفه الذكي فقط، بثٌّ يمكن مشاهدته من طرف ملايين المعجبين حول العالم.

ميزة البثّ المباشر هذه ظهرت لأوّل مرّة منذ أربعة أشهر، ويبدو أنّ فايسبوك لم تعد تريد إبقاءها حكراً على فئة معيّنة من الأشخاص وبالتّالي فعمليّة تعميمها على جلّ المستخدمين في طور بداياتها الآن.

Facebook Live (4)

اليوم انطلقت تجربة هذه الميزة على مجموعة من حسابات الأشخاص العاديين، على أنّ يتمّ نشرها على باقي المستخدمين حول العالم بعد اللانتهاء من الإجراءات والتعديلات النهائية.

ميزة البثّ الحيّ من فايسبوك يتمّ الوصول إليها بنفس طريقة كتابة منشور أو رفع صورة، حيث يمكنك الانطلاق في بثٍّ حيّ عن طريق الزرّ المخصّص لذلك كما تظهر الصّورة:

Facebook Live (3) Facebook Live (1)

تتمّيز هذه الخاصية بإمكانية إظهار عدد المشاهدين الحاليين للبثّ الحيّ، إظهار التعليقات الواردة بشكلٍ آني إضافةً إلى أنّه يمكن الاحتفاظ بالفيديو ونشره على بروفايلك الخاص بشكلٍ مباشر عوض إعادة رفع الفيديو من جديد.

بخصوص طريقة إظهار البثّ المباشر لأصدقاءك فسيتمّ إرسال إشعار يخبرهم بأنّك “على الهواء مباشرةً الآن” في حال كان هؤلاء الأصدقاء مصنّفين على أنّهم من الأصدقاء المقرّبين (Close friends) كما يمكن لأحد أصدقائك حتّى وإن لم يكن ضمن هذه اللائحة أن يشترك في بثّك المباشر عن طريق زرّ Subscribe وبالتّالي التوصّل بالإشعارات عند انطلاق هذا البثّ.