تعرف على أهم حصريات بلاي ستيشن 4 خلال 2016

يبدو أن عام 2016 القادم سيشهد منافسة شرسة بين إكس بوكس ون وبلاي ستيشن 4 من حيث الألعاب الحصرية، وعند النظر في الألعاب الحصرية القادمة للمنصتين يمكننا القول بأننا أمام أحد أكثر الأعوام إثارة.

تحديث: يُمكنكم الوصول إلى أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 الحصرية لغاية الآن من هنا

بدورها قدمت شركة مايكروسوفت هذا العام (2015) العديد من الألعاب الحصرية المميزة لجهاز إكس بوكس ون، بعكس شركة سوني التي لم تستطع منافسة مايكروسوفت بصورة قوية من ناحية الألعاب الحصرية هذا العام.

لكن وبكل تأكيد فإن شركة سوني لن تسمح بتكرار الخطأ الذي ارتكبته الشركة هذا العام، حيث سنرى العام المقبل مجموعة رائعة ومذهلة من الألعاب الحصرية لجهاز بلاي ستيشن 4.

يُمكنكم مطالعة أهم حصريات أكس بوكس ون العام المقبل من خلال هذا الموضوع.

والآن دعونا نستعرض معكم أهم حصريات بلاي ستيشن 4 خلال عام 2016:

المركز الثاني عشر: لعبة دعه يموت (Let it die)

يعود لنا فريق تطوير Suda 51 بلعبة أكشن حصرية لبلاي ستيشن 4 العام المقبل وذلك بعد تأجيل إصدارها لأكثر من مرة، الفريق عُرف بتطوير العديد من الألعاب المميزة من ضمنها لا مزيد من الأبطال No More Heroes ولعبة كيلر 7، ولغاية الآن لا يوجد الكثير من التفاصيل حول اللعبة والتي أشارت بعض التقارير أنها قد تصدر مجاناً.

المركز الحادي عشر: لعبة هيل بليد (Hellblade)

ستقدم لنا شركة نينجا ثيوري Ninja Theory البريطانية لعبة حصرية جديدة من نوع AAA لبلاي ستيشن 4 بعنوان Hellblade خلال العام القادم، وتستند اللعبة على تقديم تجربة شخصية عميقة في عالم ملتوي مع قتال وحشي لا هوادة فيه مع التركيز على الرؤية الفنية الفريدة من نوعها.

المركز العاشر: لعبة راتشت أند كلانك (Ratchet & Clank)

اللعبة ستكون إعادة إحياء للجزء السابق مع بعض الإضافات والتحسينات من خلال إضافة أسلحة وقدرات ومناطق جديدة بالإضافة إلى تحسين مستوى الرسوميات.

كان من المقرر أن تصدر اللعبة خلال العام الحالي، لكنها تأجلت لغاية ربيع 2016 بالتزامن مع عرض الفيلم السينمائي الخاص باللعبة.

المركز التاسع: لعبة غران تورزمو سبورت (Gran Turismo Sport)

من الإعلانات المفاجئة لهذا العام من شركة سوني، هو عودة لعبة السباقات الشهيرة من خلال جزء جديد العام المقبل على منصة بلاي ستيشن 4، وسيكون هذا الإصدار بمثابة الجزء السابع من سلسلة السباقات غران تورزمو والتي بدأت مسيرتها منذ عام 1997.

المركز الثامن: لعبة غرافيتي رش 2 (Gravity Rush 2)

بعد مرور 4 سنوات على إطلاق الجزء الأول من لعبة الأكشن وتقمص الأدوار غرافيتي رش، ستحصل اللعبة على جزء جديد خلال العام القادم وذلك بعد سلسلة من التكهنات والتوقعات بعدم إطلاقها من الأساس.

المركز السابع: لعبة ستريت فايتر 5 (Street Fighter V)

محبي لعبة القتال الشهيرة ستريت فايتر سيكونون على موعد مع الإصدار الخامس من اللعبة العام المقبل، والتي من المقرر أن تصدر تحديداً خلال شهر فبراير 2016.

ومن المتوقع أن تكتسب اللعبة شعبية واسعة في العالم العربي نظراً لأنها ستكون أول لعبة قتال معربة بصورة كاملة، مع وجود شخصية بطل عربي من ضمن الأبطال يُدعى راشد.

المركز السادس: لعبة ذا ويتنس (The Witness)

لعبة ذا ويتنس هي لعبة ألغاز ثلاثية الأبعاد من تصميم جوناثان بلو وفريقه ستصدر خلال شهر يناير 2016، وتعتمد على استكشاف اللاعب لجزيرة بعالم مفتوح مليئة بالهياكل الطبيعية، بحيث يتقدم في اللعبة بحسب حل الألغاز المعتمدة على التفاعل مع المتاهات والمعروضة على لوحات مختلفة في جميع أنحاء الجزيرة.

المركز الخامس: لعبة بيرسونا 5 (Persona 5)

بعد سلسلة من التأجيل، تعود لنا شركة أتلس Atlus اليابانية مع لعبة الآر بي جي الشهيرة بيرسونا في جزئها الخامس، وعلى الرغم من تأكيد إطلاق اللعبة خلال عام 2016 داخل الأسواق اليابانية، إلا أن هناك بعض الشكوك حول إطلاقها خلال نفس العام في الأسواق الغربية. ومن المتوقع أن تختلف أحداث اللعبة في الجزء الخامس عن الأجزاء السابقة بالإضافة إلى ظهور العديد من الشخصيات الجديدة.

المركز الرابع: لعبة هوريزون زيرو داون (Horizon Zero Dawn)

أما لعبة الأكشن والمغامرات الممتعة هوريزون زيرو داون فستدور أحداثها بعد 1000 سنة من الآن حيث تنهار الحضارة وتحكم الديناصورات الآلية كوكب الأرض والتي أصبحت أقوى المخلوقات على الكوكب، بينما يعود الإنسان إلى العصر البدائي الأول، وتقوم بطلة اللعبة الفتاة Aloy المحترفة في الصيد بمواجهة هذه الكائنات وذلك لمساعدة الجنس البشري على البقاء.

ويبدأ اللاعبون بمحاولة قتل هذه الكائنات من خلال مجموعة متنوعة من الطرق مثل قتلها بالسهام ووضع الفخاخ كأسلاك التعثر، ومن ثم الاستفادة من بعض مكونات هذه الكائنات مثل الحصول على المعادن والكهرباء.

المركز الثالث: لعبة ذا لاست غارديان (The Last Guardian)

لعبة ذا لاست غارديان هي لعبة من منظور الشخص الثالث تجمع بين الأكشن والمغامرات والألغاز، حيث يسعى طفل صغير للهرب من أطلال قلعة توسعية عملاقة، بعد أن تم اختطافه تحت ظروف غامضة، وأثناء استكشاف الطفل للقلعة تنشأ علاقة صداقة مع المخلوق تريكو حيث تدور اللعبة بعد ذلك على الصداقة النامية بين الطرفين وتطوير الارتباط العاطفي بينهما، ومن ثم تبدأ مرحلة مواجهة الأعداء.

المركز الثاني: لعبة نو مانز سكاي (No Man’s Sky)

أبرز ما يميز حصريات سوني العام القادم هو التنوع الرائع في نوعية الألعاب، فمع لعبة المغامرات والخيال العلمي الغريبة وغير التقليدية نو مانز سكاي سيكون هناك نكهة خاصة لحصريات سوني العام القادم.

فمع عالم لا منتهي وبلا خرائط أو حواجز، ومع حرية كاملة للبطل في استكشاف الكوكب بطريقة إبداعية وجديدة، ومع المعارك الفضائية وأشكال الحياة المختلفة، لا شك بأننا سنكون مع لعبة استثنائية وممتعة، ومن المقرر أن تصدر اللعبة خلال شهر يونيو 2016.

المركز الأول: لعبة أنشارتد 4 (uncharted 4)

تُعد اللعبة من أكثر الألعاب شعبية على بلاي ستيشن 4 إن لم تكن الأكثر شعبية على الإطلاق، حيث ستعود لنا شخصية البطل ناثان دريك مع سلسلة جديدة من المغامرات والأكشن للبحث عن الكنز الأسطوري في ظل العديد من الظروف المعقدة، ومن المؤسف أن اللعبة ستشكل آخر جزء من السلسلة ببطولة ناثان دريك، وربما تكون آخر أجزاء السلسلة كلها.

 

مهند داود
الكاتبمهند داود
مدير تحرير موقع أبو عمر التقني