مراجعة لعبة Nibblers – محاولة Rovio لمنافسة Candy Crush!

عادت شركة Rovio لتقديم لعبة جديدة بعد النجاح الكبير الذي حققته عبر اللعبة المعروفة Angry Birds، لعبة Nibblers هي لعبة أحجيات ممتعة تدور رحاها حول مجموعة من الأسماك التي تغادر المحيط للاستمتاع بالفواكه على الشاطئ، لكن الشاطئ محروس من طرف سحالي تعتبر عدوة الأسماك في اللعبة، لذا سيكون على الأسماك أو بالأحرى اللاعب، تناول أكبر قدر من الفواكه ضمن اللعبة والتغلب على السحالي من خلال جمع الفواكه المتشابهة معًا، عِلمًا أن هنالك عددًا كبيرًا من السحالي المتنوعة مع وجود قتالات ضد الزعماء وشخصيات وعراقيل أخرى يجب تجاوزها في اللعبة التي تحتوي على 200 مستوى أكدت Rovio أنها في طور زيادتها.

Nibblers game - Loading The game

نمط اللعبة يعتمد على تحريك حبات الفواكه لتتطابق، ثم تختفي وتنزل أخرى –مثل Candy Crush- لكن المهم هنا هو مطابقة ثلاثة حبات فواكه متشابهة مع بعضها البعض والتي تكون قريبة من السحالي من أجل إحداث ضرر بهذه الأخيرة، إحداث ضرر متواصل بهذه السحالي يؤدي لاختفائها، ويتم إنهاء المستوى عندما تهزم كل السحالي. مع توالي المستويات، تكتسب السحالي قوى أكبر تزيد من صعوبة اللعبة، أما قتال الزعماء فيحتوي على عدة عراقيل، فعند إلحاق الضرر بأول زعيم، سيبدأ هذا الأخير برمي كُتلٍ بشكل عشوائي تصعب من إمكانية مطابقة الفواكه.

Nibblers - Matching fruits to defeats lizards

من جهة أخرى، يحصل اللاعبون على قوى أيضًا، هذه القوى ستتيح لهم التحكم بشكل أكبر في اللعبة، فعند مطابقة أكثر من 4 فواكه مع بعضها البعض، ستظهر سمكة تقدم قدرة عشوائية يمكن للاعبين استخدامها، هذه القوى تساهم في خلق توازن بين العراقيل وقدرات اللاعبين. يضم كل مستوى عددًا محددًا من المرات التي يمكن للاعب استخدامها قبل أن يتم اعتبار فشله رسميًّا، وكلما كانت الحركات أقل كلما حقق اللاعب مجموع نقاط أعلى.

Nibblers - Level Cleared

قد لا تكون الموسيقى المرافقة للعبة جميلة أو رائعة، لكنها تتوافق بشكل جيد مع اللعبة، وتعتبر التأثيرات الصوتية عادية مع كونها فعالة مثل ضحكات السحالي وأصوات نطق كلمات عند مطابقة الفواكه. رسومات اللعبة لا تعتبر ممتازة لكنها فعالة أيضًا، إذ أن اللعبة تتميز بسطوع وتنوع في الألوان، وهو الطابع الذي تعودنا عليه من استوديو Rovio في كافة ألعابها. وتعتبر الأسماك والسحالي ذات خصائص تصويرية مختلفة، إذ تم منحها أرجلًا وأيادي في محاولة لإضفاء نوع من الجاذبية عليها، وإن كانت هذه الأخيرة تضفي نوعًا من الصبيانية على شكل اللعبة رغم كونها مناسبة لكافة الأعمار.

Nibblers - Levels

تبقى لعبة Nibblers لعبة طريفة وممتعة لكنها ليست مميزة، إذ لم يقدم استوديو Rovio جديدًا في هذه اللعبة وإن كان قد حاول الخروج من فقاعة أشهر ألعابه Angry Birds، لكن حتى وإن لم تكن هذه اللعبة مميزة بالشكل المطلوب إلا أنها ليست لعبة سيئة بالضرورة، فهي لعبة سريعة، جيدة للأطفال ويمكنها توفير تحدّ جيّد، لذا تبقى تجربتها جيدة خصوصًا أنها تتوفر بشكل مجاني.


التحميل


 

أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً