iOS 9 يصل إلى 67% من الأجهزة

iOS، نظام تشغيل الأجهزة الذكية من آبل، واحدٌ من أشهر نظم التشغيل في العالم ومن بين الأكثر استخداماً، يستخدمه الملايين ويتميّز بتوصيل التحديثات إلى هذه الملايين فور إصدارها.

نظام آبل الآن يتواجد في نسخته التاسعة، وهي الأكثر استخداماً الآن رغم مرور أقلّ من ثلاثة أشهر على إصدارها، حيث أعلنت آبل يوم أمس عن آخر إحصائياتها بِخصوص نسب استخدام مختلف نسخ iOS والتي كانت كالتّالي:

  • iOS 9 وصلت نسبة استخدامه إلى 67 في المائة.
  • iOS 8 وصلت نسبة استخدامه إلى 24 في المائة.
  • باقي النسخ الأقدم وصلت نسبة استخدامها إلى 9 في المائة.

ios 9 adoption (1)

الارتفاع الكبير لنسبة استخدام النسخة الأحدث من النظام راجعٌ إلى الإقبال الكبير على أحدث أجهزة الشركة والتي يتمّ بيعها محمّلة بهذه النسخة من النظام وعلى رأسها جهازي الآيفون 6إس وآيفون 6إس بلس، جهاز الآيباد برو وجهاز الآيباد ميني 4. نضيف أيضاً أنّ وصول التحديث إلى كافّة الأجهزة الداعمة بدون استثناء يعتبر نقطة قوّة تتفوّق بها آبل على باقي الشركات المنافسة التي تتاخّر كثيراً في توصيل تحديثات النظام وهو عامل رئيسي لانتشار النظام على أوسع نطاق.

في سياقٍ متّصل وحسب موقع DisplayMate المختصّ في شاشات الأجهزة التقنية فإن الآيباد ميني 4 قد تفوّق على الآيباد برو من ناحية جودة الشاشة حيث يأتي هذا الأخير بشاشة قياسها 7.9 إنش فيما يأتي آيباد برو بشاشة عملاقة قياسها 12.9 إنش ممّا أثّر ولو بشكلٍ صغير على جودتها.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً