آبل تعلن عن نهاية Beats Music مع نهاية الشهر الجاري

يبدو أن خدمة آبل الجديدة للاستماع إلى الموسيقى Apple Music حقّقت النجاح المتوقّع منها، فبعد أقل من خمسة أشهر على إصدارها ها هي آبل تعلن عن قرب توقّف خدمة Beats Music المملوكة لذات الشركة.

Beats، أكبر صفقة في تاريخ آبل، حيث استحوذت عليها آبل بمبلغ قدره 3 مليار دولار، وفي حين أنّ آبل استمرّت في بيع الأجهزة الصوتية الخاصة بهذه الشركة فإن الهدف الرئيسي من وراء هذه الصفقة وحسب عددٍ من الخبراء هو خدمة الاستماع إلى الموسيقى Beats Music والتي وصل عدد مشتركيها إلى حوالي 111 ألف عند استحواذ آبل عليها خلال شهر ماي سنة 2014.

beats music (1)

آبل أعلنت وعبر موقع الخدمة الرسمي عن قرب توقّف الخدمة بشكلٍ نهائي، توقّفٌ سيكون يوم 30 من شهر نوفمبر الجاري. آبل أخبرت أيضاً مشتركي الخدمة بإمكانية نقل مقطوعاتهم الموسيقية واختياراتهم إلى الخدمة الجديدة لآبل، Apple Music، هذه الأخيرة التي وصل عدد مشتركيها إلى 6.5 مليون خلال شهر أكتوبر الماضي حسب آبل، اشتراكٌ مجّاني بالنسبة للأشهر الثلاثة الأولى على أن يكون ثمنه 9.99 دولاراً شهرياً بالنسبة للأفراد و 14.99 دولاراً بالنسبة للحسابات العائلية في حدود ستّة أفراد.

نذكر أنّ خدمات بثّ الموسيقى Music Streaming أصبح لها دور كبير في عالم الموسيقى حيث تتمّيز بانخفاض ثمن الاشتراك والذي يساوي في غالب الأحيان ثمن ألبوم واحد إضافةً إلى ملايين المقطوعات الممكن الوصول إليها بكلّ سهولة عبر هذه الخدمات.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً