تيم كوك: Surface Book جهازٌ مضلِّل!

نزل اليوم جهاز آبل المنتظر iPad Pro إلى الأسواق، الجهاز ذو المواصفات العالية والشاشة الكبيرة التي يصل قياسها إلى 12.9 إنشاً، ويبدو ان آبل استغلّت هذه الفرصة لانتقاد الجهاز المنافس لشركة مايكروسوفت، جهاز Surface Book.

tim cook (2)

Surface Book والذي تمّ الإعلان عنه خلال شهر أكتوبر الماضي هو عبارة عن جهاز هجين، حيث يمكن استعماله كجهاز لوحي (تابلت) أو كحاسوب محمول، الجهاز تمّت مقارنته كثيراً بـ iPad Pro لكن يبدو أن Tim Cook المدير التنفيذي لآبل له رأيٌ آخر بخصوص مدى “جدّية” هذه المقارنة.

من أيرلندا اليوم، قال Tim Cook أنّ جهاز Surface Book يحاول جاهداً القيام بالكثير، فيحاول أن يكون جهازاً لوحياً وكذلك حاسوباً محمولاً لكنّه لم ينجح في القيام بأيّ الأمرين، مضيفاً أن الجهاز يمكن وصفه بنوعٍ من التّضليل. أما بخصوص iPad Pro فقد قال Tim أنّ الجهاز وبفضل شاشته الكبيرة قد يجعل المستخدمين يستغنون عن الحواسيب، فرغم انخفاض مبيعات أجهزة الآيباد عموما في السنتين الأخيرتين وتوجّه المستخدمين نحو الهاتف اللّوحي iPhone 6 Plus و iPhone 6s Plus فإن المدير التنفيذي يرى عودة الآيباد إلى الواجهة وارتفاع المبيعات. كما قال Tim Cook أنّه حالياً وخلال سفره يصطحب جهاز الآيفون والآيباد برو فقط.

بخصوص نظام Apple Pay، فقد قال Tim Cook أنّ أيرلندا ستكون من المحطّات القادمة للخدمة كما أضاف مخاطباً الحاضرين: “أطفالكم لن يعرفوا ما هي النقود”.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً