أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [14]

تطبيقات جديدة وتحديثات جديدة وصلت لمتجر تطبيقات أجهزة آبل المحمولة خلال الأسبوع، في هذا المقال نستعرض أفضل هذه التطبيقات.


 

Pixty iOS iconتطبيق Pixty

مع تطور الكاميرات وشبكات الاتصال، أصبحت الصور تلعب دورًا كبيرًا في تواصل الناس بين بعضهم البعض، تطبيق Pixty هو تطبيق محادثات بُني حول الصور في المقام الأول، إذ يتيح التطبيق إنشاء جداول صور مع مجموعة من الأشخاص الذين تختارهم، والذين يمكن أن يصل عددهم إلى 200 شخص، وسيكون بإمكان أي شخص من المجموعة مشاركة صورهم ضمن جدول الصور، مع سهولة العملية التي لا تأخذ سوى ثلاث ضغطات، كما يمكن للأشخاص الآخرين التعليق أو الرد بصورة ما. لحفظ البيانات، يظهر التطبيق نسخة مضغوطة من الصورة لحين اتصال المستخدم بشبكة واي فاي، عندها يمكن الوصول للصورة بالدقة الكاملة.

DSCOتطبيق DSCO

تطبيق DSCO هو أحد التطبيقات الجديدة المتخصصة في إنشاء صور GIF المتحركة، عِلمًا أن التطبيق من تطوير VSCO. ويبدو تطبيق DSCO مشابهًا لتطبيق Boomerang الذي كان ضمن أفضل تطبيقات الأسبوع الماضي، إلا أنه يتميز بتوفيره لإمكانية إنشاء كليبات أطول قليلًا مع خيارات تأثيرات للقيام بعدة تعديلات. وستحتوي التأثيرات على عدة إضافات خاصة لفترات محدودة. تطبيق DSCO متوفر بشكل حصري على نظام iOS، ويوفر التطبيق إمكانية مشاركة صور GIF على أي شبكة اجتماعية أو ضمن حساب VSCO الخاص بالمستخدم.

IceCreamتطبيق IceCream

في حال كنت تمتلك صورًا كثيرة على هاتفك وتحتاج لإتاحة المجال أمام صور جديدة، ستجد أن تطبيق IceCream خيار جيد للقيام بذلك، إذ أن التطبيق قد تم تطويره من طرف أحد الأشخاص الذين عانوا من مشاكل محدودية المساحة، ما أدى به لتطوير التطبيق الذي يعمل على حفظ نسخة احتياطية من أجزاء من الوسائط المتوفرة على الجهاز بدلًا من حفظها كلها مرة واحدة مثل خدمة التخزين السحابي iCloud. ويوضح التطبيق كذلك عدد الصور التي يمكن التقاطها بناءً على كمية المساحة المتاحة على هاتفك. التطبيق متوفر للتجربة مجانًا مع خيار الشراء.

Pixlr iOSتطبيق Pixlr

عرف تطبيق الصور Pixlr تحديثًا جديدًا هذا الأسبوع، التحديث شهد تغييرًا على مستوى ميزة History Brush التي أصبحت في حد ذاتها أداة ممحاة محسنة تتمركز أعلى الزاوية اليسرى للتطبيق بعد قيام المستخدم بتحرير صورة ما، إذ يمكن استخدام الأداة لحذف التعديلات والتأثيرات، كما تم إضافة خلاصات باسم MADE WITH PIXLR، والتي تحتوي على إبداعات مستخدمي التطبيق من اختيار فريق عمل التطبيق. وتم جمع عدة خيارات تعديل مثل السطوع، تعدد الألوان والتشبع تحت قائمة التعديلات بالإضافة إلى واجهة جديدة للتطبيق.

WeatherIfتطبيق WeatherIf

تستمر تطبيقات توقعات الطقس بالصدور هنا وهناك، إذ أن هنالك العديد من التطبيقات المتخصصة في هذا المجال وتطبيق WeatherIf هو أحد هذه التطبيقات، والذي يساهم في تعريف المستخدم بأحوال الطقس في منطقته وتنبيهه للتغييرات المناخية التي يمكن أن تواجهه. وفي مثل هذا الوقت من السنة، تعاني عدة مناطق من تقلب شديد في أحوال الطقس، وهنا يبرز تطبيق WeatherIf الذي يعمل على تنبيه المستخدم بما قد يواجهه أثناء يومه من تغييرات على مستوى الجو، كما أن الودجت الخاصة بالتطبيق تعتبر مفيدة للغاية للبقاء على اطلاع على أحوال الطقس. تطبيق WeatherIf متوفر للشراء بسعر 1.99 دولارًا.


كانت هذه أفضل تطبيقات نظام أجهزة آبل المحمولة iOS خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل إن شاء الله مع أفضل تطبيقات الأسبوع الجديدة.

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً