أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع [14]

ككل أسبوع، ينشط المطورون ويصدرون تطبيقات جديدة وتحديثات جديدة على متجر تطبيقات جوجل بلاي، في هذا المقال نستعرض أفضل تطبيقات أندرويد خلال الأسبوع.


Who's Down

تطبيق Who’s Down

لا يتوفر تطبيق Who’s Down حاليًّا للجميع، إذ أن على المستخدمين الراغبين في الاستفادة من التطبيق طلب دعوة عبر التطبيق، والذي يتميز بفكرة بسيطة للغاية وهي أن يضيف المستخدمون أصدقاءهم الذين يحبون الخروج معهم، وعند استخدام هؤلاء الأصدقاء للتطبيق لإعلام الآخرين بأنهم متاحون للخروج معًا، يسهّل التطبيق وضع خطة للخروج دون البدء في سلسلة محادثات، ما قد يكون في أحيان كثيرة السبب في عدم الاتفاق على خطة معينة لبرنامج النزهة.

Arrow Launcherتطبيق Arrow Launcher

أصبح لانشر Arrow الخاص بمايكروسوفت متوفرًا على متجر جوجل بلاي الآن، ويبدو التطبيق مشابهًا لتطبيقات لانشر الأخرى المتوفرة بكثرة، مع تميز لانشر مايكروسوفت بعدد من الميّزات الخاصة، إذ يتيح التطبيق تدوين ملاحظات بسرعة، كما يسهل من عملية التنقل بين التطبيقات من خلال السحب، مع دعمه لحزم الأيقونات. ويعد لانشر Arrow أحد تطبيقات Microsoft Garage Project المخصص للأندرويد، وتعتبر إحدى ميّزات التطبيق تفعيل خلفيّات بشكل تلقائي من محرك البحث Bing. كنا قد تطرقنا للحديث عن تطبيق مايكروسوفت هنا.

Pixtyتطبيق Pixty

مع تطور الكاميرات وشبكات الاتصال، أصبحت الصور تلعب دورًا كبيرًا في تواصل الناس بين بعضهم البعض، تطبيق Pixty هو تطبيق محادثات بُني حول الصور في المقام الأول، إذ يتيح التطبيق إنشاء جداول صور مع مجموعة من الأشخاص الذين تختارهم، والذين يمكن أن يصل عددهم إلى 200 شخص، وسيكون بإمكان أي شخص من المجموعة مشاركة صورهم ضمن جدول الصور، مع سهولة العملية التي لا تأخذ سوى ثلاث ضغطات، كما يمكن للأشخاص الآخرين التعليق أو الرد بصورة ما. لحفظ البيانات، يظهر التطبيق نسخة مضغوطة من الصورة لحين اتصال المستخدم بشبكة واي فاي، عندها يمكن الوصول للصورة بالدقة الكاملة.

IF by IFTTTتطبيق IF by IFTTT

شهد أحد تطبيقات حزمة تطبيقات IFTTT الإنتاجية تحديثًا جديدًا، إذ وصل تطبيق IF للنسخة 1.5.2 مع التحديث الجديد الذي أتى بعدة ميّزات جديدة، إذ أصبحت الوصفات الجديدة التي تتم إضافتها تبدأ بتحديد الأجهزة والتطبيقات المفضلة لدى المستخدم، كما تم تحديث ميزة البحث التي أصبحت تعرض نتائج بحث الوصفات والقنوات معًا لتصفح أسهل وأجمل. التحديث الجديد يأتي كذلك بدعم لنموذج الأذونات في نظام أندرويد الجديد أندرويد 6.0 مارشميلو، بالإضافة إلى قنوات جديدة مثل Medium وSalesforce.

Pixlrتطبيق Pixlr

عرف تطبيق الصور Pixlr تحديثًا جديدًا هذا الأسبوع، التحديث شهد تغييرًا على مستوى ميزة History Brush التي أصبحت في حد ذاتها أداة ممحاة محسنة تتمركز أعلى الزاوية اليسرى للتطبيق بعد قيام المستخدم بتحرير صورة ما، إذ يمكن استخدام الأداة لحذف التعديلات والتأثيرات، كما تم إضافة خلاصات باسم MADE WITH PIXLR، والتي تحتوي على إبداعات مستخدمي التطبيق من اختيار فريق عمل التطبيق. وتم جمع عدة خيارات تعديل مثل السطوع، تعدد الألوان والتشبع تحت قائمة التعديلات بالإضافة إلى واجهة جديدة للتطبيق.


كانت هذه أفضل تطبيقات نظام أندرويد خلال الأسبوع، لنا لقاء آخر الأسبوع المقبل إن شاء الله مع أفضل التطبيقات الجديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً