هواتف وأجهزة ذكية

تحديث جديد لـ Windows 10 Mobile بميزة رائعة


لم تمرّ سوى ثلاثة أشهر على الإطلاق الرسمي لنظام مايكروسوفت الأحدث وندووز 10، حيث انطلق يوم التاسع والعشرين من شهر يوليو الماضي لأجهزة الحاسوب، ثمّ Windows 10 Mobile بشكل متأخّر، هذا الأخير لا يزال يحصل على تحديثات باستمرار، ويبدو أنّ التحديث الأخير يحمل خاصيةً مميّزة تجعله محلّ إغراء لمستخدمي النظم الأخرى من مختلف الشركات التي قد تحاول هي الأخرى إضافتها إلى أنظمتها.

التحديث الذي نتحدّث عنه هو Windows 10 Mobile Build 10572، وحيث أنّه عند اتصال شخصٍ ما بك فأثناء الاتصال وقبل ردّك فهو يسمع رنّات متقطّعة “Rings” تعني أنّ هاتفك يرنّ، الجديد في هذا التحديث هو أنّك كمتلقّي للاتصال سيمكنك معرفة عدد هذه الرنّات بالتّحديد.

هذه الميزة مفيدة بشكل كبير، حيث تمكّنك مثلاً من التمييز بين متّصل جاد وآخر غير ذلك، حيث أنّك باطلاعك على اتصال هذا الأخير قد تجد عدد الرنّات هو واحد أو اثنان على الأكثر مما يجعلك تتجنّب إعادة الاتصال بالرقم وتفادي عمليات نصب التي يكون الهدف من ورائها جذبك لإعادة الاتصال برقم واقتطاع مبالغ كبيرة من رصيدك.

windows 10 mobile

التحديث الجديد لا تزال فيه بعض المشاكل حيث لا يزال من غير الممكن لأصحاب Windows 10 Mobile المرور مباشرةً إلى Build 10572، إذ يتوجّب عليهم العودة إلى Windows Phone 8.1 ثمّ التحديث من جديد إلى هذه النسخة الجديدة. هذه المشكلة يتوقّع حلّها في الأيّام القليلة القادمة بإصدار تحديث Build 10575.

سنكون سعداء بسماع آرائكم حول هذه الميزة الجديدة وإلى اللّقاء.