مراجعة LG G Flex 2 – تصميم فريد ومواصفات عالية!

LG_G_Flex_2

قدمت شركة LG هاتف LG G Flex 2 بتقنية شاشة منحنية مع عدد من المواصفات العالية لتخرج بهاتف أكثر تكاملًا مقارنة بالإصدار الأول من الهاتف، ورغم أن شاشة الهاتف المنحنية ستجذب العديد من المستخدمين إلا أن تجربة الاستخدام الفعلية للهاتف قد تجعلهم يطرحون عدة أسئلة حول بعض الميّزات. ولا يمكن القول بأن ميزة انحناء الشاشة تقدم وظائف مميزة أو خاصة، مع تقديم الهاتف لمواصفات عالية بسعر 430 دولار تقريبًا في الوقت الحالي، فأداء الهاتف يقترب من مستوى عدة هواتف مثل HTC One M9، لكنه يتوفر بسعر أقل من هذا الأخير، إلا أن هاتف جالكسي إس 6 يبقى الأقوى في هذا الصنف. يبقى هاتف G Flex 2 هاتفًا فريدًا ذو قيمة جيدة.


 

مواصفات LG G Flex 2


  • أبعاد الهاتف: 149.1×75.3×7.1-9.4 ملم.
  • الوزن: 152 غرام.
  • الشاشة: P-OLED بحجم 5.5 بوصة، دقة 1080p – كثافة 403 بكسل لكل إنش.
  • السعر: 430 دولار.
  • البطارية: 3000mAh.
  • دقّة الكاميرا: الخلفية بدقة 13MP، فلاش DualLED، تدعم التركيز التلقائي وتصوير فيديو 2160p. الكاميرا الأمامية بدقة 2.1MP.
  • نظام التشغيل: أندرويد 5.1.1 لولي بوب.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 810 ثماني النواة بسرعة 2GHz.
  • الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت/3 جيجابايت.
  • مساحة التخزين الداخلية: 16/32 جيجابايت مع دعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD لغاية 128 جيجا.

 

التصميم والشاشة


LG G Flex 2 Back

يبدو هاتف G Flex 2 نسخة معدلة من هاتف LG G3، مع نفس الخلفية اللامعة التي كانت متوفرة كذلك في الإصدار الأول من الجهاز، ويعتبر الهاتف كبير الحجم مقارنة بمنافسيه، وإن كان الوصول لزوايا الهاتف ليس بالأمر الصعب، لكن تبقى هواتف أخرى مثل جالكسي إس 6 أسهل من حيث أريحية الاستخدام. وتعمل الخلفية اللامعة بشكل جيد بتميّزها بميزة الشفاء الذاتي التي تتعامل بشكل جيد للغاية مع الخدوش. وتستمر LG في اعتماد أزرار التشغيل والصوت في الخلف، وهي ميزة اعتاد عليها مستخدموا أجهزة LG، ويرحب معظم مستخدمو هذه الأجهزة بموضع الأزرار في أجهزة LG للأريحية التي تقدمها في التعامل، حيث يمكن اعتبار موقع تواجدها في الخلف أفضل من الجوانب. ويتشارك هاتف G Flex 2 مع الإصدار الأول بنفس ميّزات الانحناء، إذ يمكن تسويته على سطح مستو ومشاهدته يعود لحالته الطبيعية دون أي تأثيرات سلبية.

LG g flex 2 side

بعيدًا عن ميّزات الانحناء والمرونة، يأتي هاتف LG G Flex 2 بشاشة P-OLED بحجم 5.5 بوصة ودقة 1080p، وتعتبر مواصفات الشاشة مخيبة نوعًا ما مقارنة بالمنافسين، فهي ليست بسطوع شاشات AMOLED التي تتميز بها هواتف سامسونج ولا بشاشات LCD المتوفرة على هواتف HTC، كما أنها ليست حادة بكثافة 403 بكسل لكل إنش فقط. ويبدو أن ميزة الانحناء التي تتميز بها شاشة الهاتف قد انعكست سلبيًّا على جودتها، حيث أن انعكاس الشاشة منخفض، والإضاءة الخلفية خافتة، ما يجعل الشاشة بعيدة حتى عن شاشة هاتف LG G3. ويدعم هاتف LG G Flex 2 شبكات واي فاي 802.11b/g/n/ac، بلوتوث 4.1 LE ،GPS وNFC.


الأداء والنظام


LG G Flex 2 Software

حسنت كل من شركة LG وQualcomm أداء معالج جهاز LG G Flex 2 الذي احتوى في بداية صدوره على عدة مشاكل، مع ذلك، ورغم نتائج الاختبارات القوية التي حصل عليها هاتف LG G Flex 2، يبقى أداؤه بعيدًا عن أداء هواتف الطليعة، فحتى عند مقارنته مع HTC One M9، الذي يأتي بنفس معالج Snapdragon 810، حلّ هاتف G Flex 2 متأخرًا عن هاتف One M9 في اختبارات متنوعة من التصفح إلى اللعب، وكانت نتائج أداء هاتف LG أقرب إلى معالج Snapdragon 805 الذي يعمل به هاتف نكسس 6، إذ يبدو أن الشركة قد خفّضت من أداء المعالج لتلافي مشاكل ارتفاع حرارته المفرطة. وتظهر بعض التأخيرات في أداء الهاتف بالإضافة إلى إعادة تحميل عناصر الشاشة الرئيسة، ما لا يليق بهاتف بمواصفات عالية كهاتف G Flex 2.

حمل هاتف G Flex 2 واجهة استخدام أندرويد أخف من إصدارات LG السابقة، إلا أنها مازالت تحتوي على العديد من الإضافات الأخرى، مثل التعديلات المرئية الكثيرة على نسخة الأندرويد، تأثيرات الحركة الكثيرة، مع احتواء الهاتف على نفس قائمة التنبيهات المنزلقة وشاشة القفل التي احتوت عليها إصدارات LG الثقيلة السابقة. ويبدو أداء Google Now أدقّ وأكثر فعالية في واجهة استخدام G Flex 2، كما أن ودجت Smart Notice مازالت حاضرة ضمن واجهة LG.

في اختبار لعمر بطارية هاتف LG G Flex 2، تم عرض فيديوهات يوتيوب عبر اتصال LTE في أقصى مستوى لسطوع الشاشة، ليحقق الهاتف 6 ساعات و31 دقيقة من المشاهدة المستمرة، متفوّقًا على هاتف HTC One M9 الذي حقق 5 ساعات و3 دقائق في نفس الاختبار.


 

الكاميرا


 

LG G Flex 2 Camera

يأتي هاتف LG G Flex 2 بكاميرا خلفية بدقة 13MP، بأداء لا يختلف كثيرًا عن أداء كاميرا هاتف LG G3، ويقدم الهاتف سرعات تركيز تلقائي وتثبيت بصري جيدة، إلا أن الأداء الكلي للجهاز لا يرقى للمعايير الجديدة التي تم اعتمادها بناء على كاميرات هواتف قوية مثل جالكسي إس 6، LG G4 وآيفون 6. في الأماكن المفتوحة ذات الإضاءة الواضحة، تظهر التفاصيل حادّة في الصور الملتقطة عبر كاميرا الهاتف، وغالبًا ما تكون معظم الصور حيويّة، مع ظهور بطء في سرعة التقاط الصور أحيانًا، ما يؤدي إلى صور ذات تعرّض كثيف وتفاصيل لينة. أداء الهاتف في الإضاءة المنخفضة يبرز معالجة مبالغًا فيها للصور، كما تبدو الصور ضبابية نوعًا ما والألوان باهتة قليلًا. من جهة أخرى، يتميز الهاتف بأداء جيد في تصوير الفيديو، إذ تتميز الفيديوهات الملتقطة عبر الكاميرا بسلاسة وثبات الصورة مع تفاصيل حادة حتى في الأماكن المغلقة.


 

السلبيات


 

استغنت شركة LG في هاتف G Flex 2 على دقة ووضوح الشاشة مقابل ميزة الانحناء التي تغلب على تصميم الهاتف، إذ أن الشاشة بعيدة عن الشاشات المميزة التي تقدمها هواتف مثل جالكسي إس 6 وحتى LG G4 الجديد ذو الشاشة الرائعة، وكون هاتف G Flex 2 ذو مواصفات عالية كان حريًّا بالشركة أن تركز أكثر على تقديم شاشة جميلة تليق بهاتف بهذه المواصفات. ومازالت تبِعات فشل شركة Qualcomm في معالجها الرئيس لهذه السنة Snapdragon 810 تلقي بظلالها على الهواتف التي تحتوي على معالجها، فهاتف G Flex 2 جاء بعدة مشاكل تسبب فيها المعالج في المقام الأول في البداية، قبل أن تتدارك LG الموقف وتقوم بعدة تعديلات أصلحت بعض المشاكل لكنها دفعت ثمنًا باهضًا تمثل في تخفيض قوة المعالج الذي كان من المفترض أن يكون أقوى معالج هذه السنة، لذا فإن أداء هاتف G Flex 2 لا يرقى إلى أداء عدة هواتف على رأسها جالكسي إس 6. تجربة استخدام الجهاز لا بأس بها، لكن إضافات LG البرمجية الكثيرة على واجهة الاستخدام قد لا تنال إعجاب الكثير من المستخدمين. أداء كاميرا هاتف G Flex 2 يعتبر جيّدًا بصفة عامة، لكنه لن يصمد أمام أداء وميزات كاميرات جالكسي إس 6، آيفون 6 وأخيه الأكبر LG G4، هذه الهواتف تأتي بكاميرات قوية جدًّا تتفوق على كاميرا هاتف G Flex 2.


 

خلاصة


 

أحدثت شركة LG عدة تغييرات وتحديثات على هاتف G Flex 2 مقارنة بالإصدار الأول، فشاشته المنحنية مازالت مميزة، ورغم كون هاتف G Flex 2 ذا مواصفات عالية إلا أنه لا يرقى لأداء وميّزات المنافسين. بصفة عامة، هاتف G Flex 2 ليس هاتفًا سيئًا إطلاقًا، لكن المستخدمين الذين يبحثون عن الأفضل سيتجهون غالبًا لأجهزة مثل جالكسي إس 6 أو حتى G4، مع العلم أن هذين الأخيرين أعلى سعرًا من هاتف G Flex 2، ما يجعل هذا الأخير خيارًا مناسبًا للباحثين عن هاتف أرخص من الهواتف السابقة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً