كيفية إيقاف التحديثات في ويندوز 10 ؟

حظِيَ أحدث إصدار من نظام التشغيل الذي تقدمه شركة مايكروسوفت بالرواج والإعجاب الكبير، ويندوز 10 نال استحسان جميع مستخدمي نظام الويندوز، نظرًا للتطويرات والتحديثات والإصلاحات التي أضافتها مايكروسوفت إلى النظام، وزيادة كفاءته وسرعته التشغيلية غير المسبوقة، فضلاً عن الواجهة المطورة الرائعة لويندوز 10، أيضاً ألحقت مايكروسوفت مع ويندوز 10 عدداً من التطبيقات الجديدة الهامة مثل المتصفح الجديد Edge أو تطبيق إدارة البريد الالكتروني والخرائط والموسيقى والصور، وترقيات جديدة لمشغل الوسائط في الويندوز.

click_me_button

كان نظام ويندوز 10 موحداً من مايكروسوفت لأجهزة الكمبيوتر والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية (التابلت) والهواتف الذكية أيضاً، كذلك أنشأت مايكروسوفت متجراً موحداً للتطبيقات مع هذا النظام، وأعادت مايكروسوفت قائمة إبدأ للنظام بشكلها المألوف مع إضافة قائمة المترو إليها، مما جعل منها قائمة إبدأ الأكثر شعبيةً في اصدارات ويندوز، وحسنت مايكروسوفت خاصية سطح المكتب المتعدد Multiple Desktops والتي تمكنك من إنشاء أكثر من سطح مكتب والتنقل بينهم.

أعلنت شركة مايكروسوفت أن هذا الإصدار من نظام التشغيل ويندوز، سيكون الأخير بهذه السلسلة من أنظمة التشغيل، وسمحت للمستخدمين بترقية أجهزتهم لهذا النظام مجاناً لمدة سنتين، رغبةً منها في رواج أكثر لنظام تشغيلها والحفاظ على السمعة الحسنة والقوية لنظام التشغيل ويندوز.

بما أنك متواجدٌ في هذه الصفحة، فهذا يعني أنك أحد المستخدمين الذين قاموا بالترقية إلى ويندوز 10، أليس كذلك؟

فقد واجهتك مشكلة صعوبة إيقاف التحديثات التلقائية الإجبارية في هذا النظام، واليوم ستتعرف على الطريقة الأفضل لايقاف تحديثات الويندوز خطوة بخطوة..


كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10:

أولاً: قم بفتح نافذة التشغيل Run من خلال القائمة إبدأ، أو بالضغط على علامة “ويندوز” في لوحة المفاتيح + حرف R ، ثم اكتب النص (services.msc) ثم اضغط (موافق) كما هو في الصورة:

updates1

ثانياً: ستظهر لديك هذه النافذة، نبحث فيها عن خانة أو كلمة (windows updates)، وعندما نجدها نضغط عليها مرتين كما في الصورة:

updates2

ثالثاً: عندما تضغط مرتين على (windows updates)، ستفتح نافذة (خصائص تحديثات الويندوز)، قم بفتح قائمة (startup type) وعدّل الإعداد إلى (Disabled) كما هو في الصورة، ثم اضغط (موافق):

updates

رابعاً: قم بفتح نفس النافذة مرة أخرى من خلال الضغط على (windows updates) مرة أخرى، واضغط على (Stop) كما في الصورة، ثم اضغط (موافق):

updates

انتهت خطوات ايقاف التحديثات التلقائية، كما تلاحظ في الخطوة الأخيرة زر (stop) عندي معطل لأني قمت بهذه الخطوة مسبقاً.


فيديو يشرح ما ورد أعلاه:


تلميح: في حال أردت إعادة تشغيل التحديثات التلقائية، ما عليك سوى عكس هذه الخطوات مرة أخرى.

بعد قيامك بهذه الخطوات ستكون قد أوقفت التحديثات التلقائية التي قد تزعجك في نظام التشغيل ويندوز 10. نتمنى أنك لم تجد صعوبة في فهم الخطوات، تابع معنا كل جديد!

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.

اترك تعليقاً