أفضل تطبيقات iOS خلال الأسبوع [9]

Francred app iOS

شهد نظام أجهزة آبل المحمولة iOS وصول تطبيقات وتحديثات جديدة هذا الأسبوع، في هذا المقال نتعرف على عدد من أفضل هذه التطبيقات.

Pic Scanner appتطبيق Pic Scanner

حصل تطبيق Pic Scanner مؤخرًا على تحديث كبير جعل التطبيق يدعم كافة أجهزة آيفون الجديدة، كما أصبح التطبيق يتيح ميزة تجربة كاملة تصل إلى 12 تصوير لـ12 صورة حقيقيّة، ما يعني أن بإمكان المستخدمين تجربة التطبيق لفترة كافية قبل دفع 2.99 دولار للحصول على الإصدار الكامل. تطبيق Pic Scanner يعتبر مفيدًا جدًّا لمن يمتلك صورًا قديمة غير رقمية، إذ يتيح التطبيق تصوير هذه الصور الملموسة القديمة عبر الهاتف وتحويلها لصور رقمية، وبالتالي تبرير سعر 2.99 دولار الذي يعتبر رخيصًا مقارنة بما يقدمه التطبيق. ويمكن تصوير ما يصل إلى 4 صور في آن واحد، مع تفضيل المطورين ونصحهم بتصوير صورتين في آن واحد في حال كانت كاميرا الهاتف بدقة 8MP أو أقل. ويعمل التطبيق على تقطيع الصور بنفسه وحفظها، وتصبح الصور بالتالي جاهزة للنشر والمشاركة في أي مكان.

Francred appتطبيق Francred

يسعى تطبيق Francred ليكون تطبيق عشاق الرياضة الوحيد، إذ صمم التطبيق ليكون بمثابة شبكة اجتماعية خاصة بمحبي وعشاق الفرق الرياضية، ما يميز التطبيق كذلك هو إمكانية عمل بث حي من داخل التطبيق، ما يعني أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى مدونة بآلاف المتابعين لبث محتواهم. وأطلق التطبيق جدول مواعيد لبرامج حصرية مدتها 5 دقائق تتعلق بالفرق، الشخصيات، الشركاء والصحفيين. ويدعم التطبيق الآن عرض نتائج المباريات بشكل فوري. تطبيق Francred متوفر كذلك على أندرويد إلا أن نسخة الأندرويد متأخرة عن نسخة iOS المحدثة. تطبيق Francred متوفر للتحميل مجانًا.

Need for speed - No limits app iOSلعبة Need For Speed – No Limits

صدرت لعبة Need For Speed – No Limits المعروفة على نظام أجهزة آبل المحمولة iOS هذا الأسبوع، وقد حصلت على آراء متباينة، فمن جهة نجد أن اللعبة ذات تصميم جميل ورسومات رائعة، أدوات تحكم جيدة، تخصيص السيارات وإمكانية القيام بعدة أشياء. من جهة أخرى، فقد كانت تسيمة اللعبة No Limits أو بلا حدود خطوة مربكة نوعًا ما، إذ تعمل اللعبة على إيقاف اللعب أحيانًا لفترة لحين إعادة ملء خزان الوقود قبل السماح باستئناف اللعب، وهو ما لا يتطابق مع اسم اللعبة. تبقى اللعبة مجانية ويمكن تجربتها الآن.

InkBoard app iosتطبيق Inkboard

يبرز تطبيق Inkboard كتطبيق رسم مفيد لمحبي إضافة رسومات معبرة على صورة ملتقطة مسبقًا أو رسم صور جديدة من الصفر من خلال التطبيق، ويتيح التطبيق إرسال الرسومات التي يرسمها المستخدمون إلى أصدقائهم، كما يتيح التطبيق إمكانية حفظ رسومات المستخدمين على أجهزتهم كصور، وبالتالي يمكن استئناف الرسم على هذه الصور عبر نفس التطبيق لاحقًا في حال أراد المستخدمون ذلك. هذه الرسومات يمكن إضافتها على الشبكات الاجتماعية، إرسالها في شكل MMS أو حفظها كصورة لجهة اتصال معينة. ويعمل التطبيق بشكل ممتاز على نظامي أندرويد وiOS كذلك.

Password Chef appتطبيق Password Chef

يقدم تطبيق Password Chef حلًّا للعديد من المستخدمين القلقين على أمان حساباتهم المستخدمة على مختلف التطبيقات والمواقع، إذ يقوم التطبيق بإنشاء كلمات مرور معقدة يصعب اختراقها، كما يتيح للمستخدمين إدارة كلمات المرور هذه بشكل سهل دون تعقيدات. ويتم حفظ كلمات المرور ضمن التطبيق الذي لا يمكن ولوجه سوى برمز خاص، ما يتيح للمستخدمين ولوج التطبيق وتذكر كلمات مرورهم الخاصة. وتتم الإشارة لكلمات المرور ضمن التطبيق بـ”الوصفات”، والتي يتم حفظها داخل الجهاز فقط حتى لا يكون أحد قادرًا على اختراق خوادم التطبيق والحصول عليها كما يحدث مع عدد من الخدمات المعروفة، أي أن هذه الوصفات متوفرة على جهازك فقط. تطبيق Password Chef متوفر للتحميل بسعر 2.99 دولارًا.


هكذا نكون قد وصلنا للنهاية، سنعود الأسبوع المقبل إن شاء الله بعدد من أفضل التطبيقات التي سنصادفها خلال الأسبوع.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً