6 أشياء لم تكن تعرفها عن iPad Pro

بعد يومين من الإعلان عن الجهاز اللّوحي الجديد والمنتظر لآبل، iPad Pro، لا يزال هذا الأخير متصدّراً لعنواين الصّحف ومواقع الانترنت، iPad Pro جاء بشاشة كبيرة بقياس 12.9 إنش ومع قلم Apple Pencil الذي سيجعل الجهاز مغرياً كثيراً لمحبّي الرّسم والتّصميم.

ipad pro

أثناء الإعلان عن iPad Pro ربّما أغفل المشاهد بعض الأشياء أو أن آبل لم تتحدّث عنها فوق الخشبة، في موضوع اليوم نستعرض لكم 6 أشياء لم تكن تعرفها عن الآيباد الجديد:

لا وجود لخاصية 3D Touch:

رغم إعلان آبل عن جهاز الآيفون 6s و 6s Plus بتقنية 3D Touch (أو Force Touch) فإنّ هذه الإضافة لم تجد طريقها نحو الآيباد برو. ربّما نراها خلال السنوات القادمة.

Apple Pencil خاصٌّ بـ iPad Pro:

القلم الجديد Apple Pencil موجّه إلى iPad Pro فقط، القلم يتمّ ربطه مع هذا الجهاز عن طريق البلوثوث ولن يعمل مع أيّ جهازٍ آخر باسثناء الآيباد برو.

Apple Pencil يُشحن بسرعة عالية:

القلم الذي يصل ثمنه إلى 99 دولاراً والذي يمكن شحنه عن طريق منفذ Lightning المتواجد على iPad Pro يُشحن بسرعة كبيرة جدّاً إذ أن شحنه لمدّة 15 ثانية فقط تمكّنك من استعماله لمدّة 30 دقيقة. وإذا قمنا بأخذ عمر بطاريته التي تصل إلى 12 ساعة في عين الاعتبار، فسنقول أنه يمكن شحنه إلى 100% في غضون 6 دقائق فقط.

Smart Keyboard مقاومة بشكل كبير:

لوحة المفاتيح التي تمّ الإعلان عنها مع iPad Pro والتي يصل ثمنها إلى 169 دولاراً مقاومة بشكلٍ كبير، فلا يهمّ إن سكبت عليها السوائل أو لطّختها بالطعام فهي لا تتوفّر على منفذ لتسريب هذا المواد على أيّة حال ويمكنك تنظيفها بسهولة. Smart Keyboard ترتبط مع iPad Pro عن طريق Smart Connector وهي عبارة عن دوائر ميغناطيسية تتواجد عليها وعلى الآيباد.

لا شيء جديد في الكاميرا:

رغم التحسينات الكبيرة لكاميرا الآيفونات الجديدة فكاميرا الآيباد لا تزال متوسّطة الأداء مثل كاميرا iPad Air 2.

iPad Pro قد يتوفّر على RAM بمساحة كبيرة:

آبل لم تتحدّث عن سعة الرّام على الآيباد برو، لكن بعض المصادر تقول أنّها بسعة 4 جيجا وإن صدق الأمر فهي رائعة بحقّ وتتفوّق بشكلٍ كبير على iPad Air 2 الذي جاء بـ 2 جيجا السنة الماضية.


 

كانت هذه إذاً بعض المعلومات الجديدة عن هذا الجهاز. سنكون سعداء بسماع انطباعاتكم حوله وإلى اللّقاء في موضوعٍ جديد.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً