مؤتمر آبل: هذا ما تمّ الإعلان عنه!

قبل قليل انتهى حدث آبل الكبير، الحدث المنتظر الذي لفت أنظار مختلف وسائل الإعلام من مختلف أقطار العالم، حدثٌ ورغم أنه لم يشهد مفاجئات كبيرة -بحكم الشائعات المنتشرة قبله والتي صدقت في أغلبها- إلاّ أنّ ما أتى به كان رائعاً جدّاً.

ساعة آبل، تصاميم رائعة…

apple event (1)

انطلق الحدث بإعلان آبل عن إضافات جديدة تتعلّق بساعتها الذكية، Apple Watch. ألوان جديدة سيتم توفيرها، وأحزمة مختلفة التصاميم والألوان. بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بالساعة، watchOS 2 والذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر WWDC 2015 فسيتمّ توفيره رسمياً يوم 16 من الشهر الجاري كما أن عدد التطبيقات التي ستكون متوفّرة لـ Apple Watch سيفوق 10 آلاف تطبيق.

الآيباد، الخبر اللأهمّ منذ الجيل الأول…

apple event (6)

كما كان متوقّعاً فقد أعلنت آبل عن أحدث جهاز لوحي لها، الآيباد، جهازٌ لوحي بشاشة عملاقة يصل قياسها إلى 12.9 إنش، الآيباد الجديد سيحمل اسم iPad Pro، الآيباد برو يأتي بمواصفات عالية، فـ CPU و GPU القويين يسمحان بأداء مهام معقّدة وتتطلب موارد قوية بكل سلاسة. معالج الآيباد الجديد، A9X حسب آبل أسرع من 80% من الحواسيب المحمولة المتواجدة الآن أمّا معالج الرسوميات فهو أسرع من 90 في المائة. يتوفّر الآيباد الجديد على أربعة مكّبرات صوت وكاميرا iSight بدقّة 8 ميغا بكسل.

الآيباد برو لا يأتي وحيداً، بل يأتي بأكسسورات رائعة، لوحة المفاتيح الخاصة به Smart Keyboard والتي يصل ثمنها إلى 169 دولاراً ثمّ قلم Apple Pencil الذي يأتي بـثمن 99 دولاراً.

apple event (4)

ثمن الآيباد ينطلق من 799 دولاراً بالنسبة لنسخة 32 جيجا ثم 949$ لنسخة 128GB و 1079$ لنسخة 128 جيجا الداعمة لـ Cellular. أمّا تاريخ النزول في الأسواق فسيكون خلال شهر نوفمبر القادم.

Apple TV، مستقبل التلفاز…

الجيل الرابع من الجهاز تمّ الإعلان عنه اليوم، جهازٌ سيكون ثورة في مجاله. Apple TV يأتي بمعالج A8 وبالنظام الجديد tvOS مع جهاز تحكّم ذكي يعمل باللمس وببعض الأزرار الفيزيائية، آبل تيفي يأتي بالمساعد الصوتي Siri أيضاً والتي ستمكّنك من القيام بالعديد من الأشياء من خلال أوامرك الصوتية فقط، وبما أن التطبيقات أصبحت المسيطر الأوحد الآن على مختلف الأجهزة والنظم فآبل تيفي تدعم App Store أيضا، حيث يمكنك تحميل الألعاب أو مختلف التطبيقات كما يمكنك الاستماع إلى الموسيقى من خلال Apple Music أو بعض التطبيقات الأخرى في هذا المجال.

apple event (2)

ثمن Apple TV هو 149 دولاراً في نسخة 32 جيجا و 199$ لنسخة 64GB وستكون متوفرة أواخر شهر أكتوبر القادم.

الآيفون، تصميم متوقّع ومواصفات ثورية…

الجيل التاسع من الآيفون، تمّ الإعلان عنه اليوم رسمياً، هاتفين جديدين، iPhone 6s و iPhone 6s Plus مع خيبة أمل لمن كان ينتظر iPhone 6c.

بخصوص التصميم فلا شيء جديد كلياً باسثناء إضافة لون جديد مُنتظر، اللون الوردي الذهبي، أما المواصفات فقد شهدت تغييرات كبيرة نحو الأفضل.

apple event (7)

iPhone 6s يأتي بشاشة بقياس 4.7 إنش أما iPhone 6s Plus فبشاشة قياسها 5.5 إنش.

تقنية Force Touch المنتظرة تمّت تسميتها بـ 3D Touch (رغم أنّ أحد المقدّمين أخطأ وقال Force Touch ثمّ قام بتصحيحها)ـ تقنية ظهرت لأول مرّة في Apple Watch وأجهزة Macbook لهذه السنة، تقنية ستشكل تغييراً كبيراً في كيفية استعمالنا للآيفون، حيث أصبح بالإمكان القيام بعدّة أشياء في موضع واحد من الشاشة عن طريق تغيير قوّة الضغط فقط، فيمكنك مثلاً الاطلاع على رسالة بريدية من خلال الضغط بقوة أكبر بقليل عوض الدخول إليها مباشرة أو أن تقوم بالضغط أكثر على أيقونة الكاميرا لتظهر لك عدّة خيارات إضافية.

apple event (3)

كاميرا الجهاز تمّ تحسينها بشكلٍ كبير أيضاً حيث أصبحت دقّتها 12 ميغا بكسل مع فلاش LED حديث يوفّر إضاءة رائعة تختلف حسب الظروف، تقنية Live Photo الجديدة تمكّن من التقاط لحظات متحركة قبل الصورة الفعلية وبعدها بقليل من أجل توثيق أفضل للحظات، خصوصاً مع إمكانية التقاط الصوت أيضاً، وكما ذكّر المقدّم فرغم أنها متحرّكة فهي تبقى صورة وليست فيديو ولا تؤثّر على الجودة بأي شكل كما يمكن مشاهدتها من خلال الآيباد أو أجهزة الماك.
الكاميرا الجديدة قادرة أيضاً على تصوير فيديو بجودة عالية تصل دقّتها إلى 4k وهو ما كان متوقّعاً قبل الإعلان. أمّا الكاميرا الأمامية فستأتي بدقّة 5 ميغا بكسل كما أنه أصبح ممكناً زيادة الإضاءة من خلال الشاشة حيث تقوم الشاشة بذلك عن طريق زيادة قوّة إنارتها بثلاث مرّات أثناء التقاط السيلفي.

يتوفّر الآيفونين الجديدن على الجيل الثاني من قارئ البصمات Touch ID والقادر على قراءة البصمات بضعف سرعة القارئ السابق.

apple iphone

iPhone 6s و iPhone 6s Plus سيتوفران للطلب المسبق يوم 12 من الشهر الجاري أما النزول في الأسواق فسيكون يوم 25، بخصوص النظام فسيأتيان بنظام iOS 9 الجديد والذي سنطلق رسمياً يوم 19 من الشهر نفسه.


 

كان هذا إذا كلّ ما أعلنت عنه آبل في يومها الكبير، نتمنّى أن نكون قدّمنا لكم تغطية في مستوى توقّعاتكم، كما سنكون سعداء بسماع آرائكم وانطبعاتكم حول مختلف الأشياء التي تم الحديث عنها وإلى اللقاء في قادم المواضيع.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً