مراجعة لعبة Lara Croft Go – مغامرات في عالم أثري بديع!

Lara Croft Go

أصدرت شركة تطوير الألعاب الكبيرة SQUARE ENIX الأسبوع الماضي لعبة Lara Croft GO التي تعتبر أحدث عنصر ينضم لسلسلة ألعاب Tomb Raider التي تدور حول مغامرات عالمة الآثار البريطانية Lara Croft. وفضّلت الشركة عدم الالتزام بنوع اللعبة الحركي التّقليدي المعروف عن هذه السلسلة، واتجهت إلى تقديم لعبة تميل للألغاز مثل لعبة Hitman GO التي انحرفت بدورها عن نمط السلسلة الأصلية.

lara-croft-go

ولن يخيب ظن عُشّاقها مع هذا الإصدار، إذ تضم اللعبة رسومات رائعة وجميلة ذات أسلوب يذكّرنا بلعبة Monument Valley إلى حد ما، كما سيستطيع اللاعبون استكشاف عالم منسي مليء بالألوان والتفاصيل في شخص Lara Croft التي تبدو رائعة من حيث تصميمها كشخصية ضمن اللعبة إلى جانب مختلف الشخصيات الأخرى التي تصادفها أثناء اللعبة، مع تميّز اللعبة بسلاسة كبيرة. الموسيقى والمؤثرات الصوتية جيّدة للغاية لدرجة قد تدفعك للحرص على ارتداء سماعات أذن للاستمتاع بتجربة لعب فريدة.

lara-croft-go-levels

وكمعظم ألعاب الألغاز الأخرى، تنبني لعبة Lara Croft GO على مستويات يجب على اللاعب تجاوزها واحدة تلو الأخرى، إذ أن كل شيء مرتبط في اللعبة، وفي كل مستوى يكون الهدف الأساسي هو قيادة Lara من نقطة البداية إلى نقطة النهاية، وهنا يكمن جوهر اللعبة، حيث سيكون على اللاعب التعامل مع عدة ألغاز أثناء اللعب، بالإضافة إلى قتال عدة أعداء حتى قبل أن يهاجموا وتجنّب الوقوع في الفخاخ. وكون اللعبة مرتبطة بشكل أو بآخر بالآثار والتحف، ستكون هذه الأخيرة ضرورية في عدة حالات من أجل المضيّ قُدمًا ضمن اللعبة.

lara-croft-go-game

طرق التحكم باللعبة بسيطة، تبيّن أن مطوري اللعبة ركزوا على توفير أدوات تحكم للأجهزة المحمولة داخل الشاشة منذ مراحل مبكرة من تطوير اللعبة. يمكن تحريك Lara من خلال السحب في أي مكان ضمن الشاشة طالما هنالك طريق يمكن أن تمر به، إذ ستبدأ Lara بالمشي في ذلك الاتجاه عند تحديده، كما يمكن التعامل مع المقابض ومفاتيح التّحويل من خلال الضغط على الشاشة. تعتبر كل حركة تحولا ضمن اللعبة، لذا إذا كان هنالك أعداء على مقربة منك، سيكون بإمكانهم مهاجمتك بعد أن تتحرك أمامهم، لكن يمكنك قتلهم أنت كذلك من خلال مهاجمتهم من الخلف أو من الجوانب.

أحيانًا قد يتحطم جزء صغير من الطريق بعد الدّوس عليه مرّتين، وذلك عائد إلى كون اللعبة تُلعب في عالم قديم قابل للانهيار، لذا خذ وقتك في التفكير في كيفية حلّ بعض الألغاز بما أن اللعبة لا تحدد وقتًا محددًّا أو عدد حركات معيّن بالإضافة إلى عدم اعتماد نظام نقاط.

lara-croft-go-gameplay

وتتوافق لعبة Lara Croft GO كذلك مع مركز الألعاب وتتوفر على عدد من أزياء Lara التي يمكن اقتناؤها من داخل اللعبة عبر ميزة تدعى Square Enix Universe Outfits Pack، والتي تتيح اقتناء أزياء مثل بذلة Agent 47 الكلاسيكيّة، ما يمنحك شعورًا مغايرًا عند اللعب بزيّ مختلف غير معهود، كما يمكنك الحصول على أزياء مجانيّة عند إيجادك لقطع أثريّة.

هنالك مشكلة على مستوى مركز الألعاب تتسبب به غالبًا حسابات المستخدمين الكبيرة، إذ أن امتلاكك لحساب يحتوي على قائمة أصدقاء ومجموعة ألعاب كبيرة قد يتسبب في توقف اللعبة أحيانًا، لذا قد تودّ حاليًّا لعب اللعبة بعد تسجيل الخروج من حسابك على مركز الألعاب عند لعب اللعبة، لكن أوّلًا تفقّد إن كنت تعاني من هذه المشكلة عبر الدخول بحسابك للعبة بشكل طبيعي.

lara-croft-go-Tomb Raider

لعبة Lara Croft GO لعبة ألغاز ممتازة لمحبي التّحديّات، وسواء كنت من عشاق سلسلة ألعاب Tomb Raider أم لا، ستجد نفسك متعلّقًا باللعبة نظرًا لجمالية رسوماتها، درجة التّحدي الذي يتوفر ضمن مستويات اللعبة، الموسيقى والمؤثرات الصوتية الرائعة، والتحكم السهل باللعبة. لعبة Lara Croft GO متوفرة على أندرويد وآي أو إس بسعر 4.99 دولار.


 

التحميل


iOS

ios-Download

أندرويد

Android-Download

 

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً