فايسبوك تطلق مساعدها الإلكتروني “M”

ظهرت خلال شهر يوليو الماضي عدّة  أخبار بخصوص عمل فايسبوك الأمريكية على مساعد إلكتروني خاص بها، مساعد تنوي من خلاله الشركة منافسة عمالقة هذا المجال، كمساعد Siri من آبل، Google Voice من غوغل و Cortana من مايكروسوفت. هذا الأسبوع قامت فايسبوك بإصدار هذا المساعد فعلاً وقد تمّت تسميته بـ “M”.

Facebook M (2)

“M” وهو مساعد رقمي تمّ إدماجه في تطبيق Messenger التّابع لـ Facebook، أي يتمّ التواصل معه كأيّ جهةٍ أخرى، حيث تفاجأ العديد من المستخدمين به عند  ظهوره لأول مرة على التطبيق، “M” يتميّز عن باقي الخدمات المشابهة بكونه يتضمّن “لمسة بشرية” عوض الذكاء الصناعي الخام، هذه اللّمسة البشرية هي عبارة عن مراقبة و “تدريب” للتطبيق من قبل بشر حقيقيين أثناء بعض العمليات التي يُمكِّنك التطبيق من القيام بها، كحجز طاولة في مطعم، رحلة جوية، شراء هدايا وإرسالها إلى الأصدقاء…

Facebook M (3) Facebook M (1)

نائب رئيس قسم خدمات التراسل David Marcus والذي أعلن عن الخدمة قال عن “M”: “يستطيع القيام بمهام لا تستطيع أي خدمة أخرى القيام بها”.

المساعد الرقمي “M” يتواجد حالياً في فترة اختبارية وليس متوفّراً لكلّ المستخدمين، كما أنّ بعض النقاط لا زالت غير واضحة بشكلٍ كامل خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بعمليات الدّفع كما أن عدد مستخدمي Messenger الذي يتجواز 700 مليون مستخدم نشط شهرياً سيتطلّب آلاف الموظفين الجدد الذين سيسهرون على مراقبة التطبيق وتدريبه خصوصاً عندما يتجاوز المرحلة التجريبية. فهل  ينجح “M” وتتفوّق فايسبوك على كلّ المنافسين؟

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً