هواتف وأجهزة ذكية

سبتمبر القادم قد يشهد الإعلان عن ثلاث أجهزة آيفون


خلال سنة 2013، وبالموازاة مع الإعلان عن هاتف iPhone 5s أعلنت آبل الأمريكية عن هاتفٍ آخر موجّه بالدرجة الأولى لمن يريد هاتف iPhone بثمن منخفض، هاتف iPhone 5c، والذي جاء بغطاء خلفي من البلاستيك وبخمسة ألون مختلفة، هاتف توقّع العديد ألاّ يروا مثله مرّة أخرى خصوصا وأن نجاحه من عدمه كان موضوعاً مثيراً للجدل منذ إصداره.

iphone 6c rumours (1)

آخر التّقارير هذا الأسبوع تقول أنّ آبل قد تُخالف هذه التوقّعات،مصادر من Foxconn وهي الشّركة ذات المصانع المسؤولة عن تصنيع عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية في العالم، من ضمنها أجهزة آبل (فرع Foxconn في الصّين)، قالت أن آبل تعمل بالفعل على جهاز iPhone 6c، جهازٌ شبيهٌ جدّاً بـ iPhone 5c إلى درجة أنّ الغشاء الواقي لهذا الأخير قد يتناسب مع الجهاز الجديد.

إذا صدقت هذه الأخبار فهاتف iPhone 6c سيأتي بشاشة بقياس 4 إنش أي بنفس قياس شاشة iPhone 5c أمّا الألوان الخمس لهذا الأخير (الأبيض، الوردي، الأصفر، الأزرق والأخضر) فلا توجد معلومات عن إمكانية تكرارها أيضاً.

إذاً وفي حالة الإعلان عن iPhone 6c فستكون آبل قد أعلنت هذه السنة عن ثلاثة هواتف بشاشات بثلاثة قياسات مختلفة، هاتف iPhone 6s بشاشة قياسها 4.7 إنش، هاتف iPhone 6s Plus بشاشة قياسها 5.5 إنش وهاتف iPhone 6c بشاشة بقياس 4 إنش.

نذكر أن هذا الإعلان يُتوقّع أن يكون يوم التاسع (9) من شهر سبتمبر (9) المقبل.