أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع [02]

reddit windows phone app

برزت على مدار الأسبوع عدد من التطبيقات على نظام مايكروسوفت ويندوز فون لهواتف النظام، اخترنا منها 5 تطبيقات يسرنا استعراضها معكم أدناه:

Photo Story app

تطبيق Photo Story

يعمل تطبيق Photo Story المطوّر من قِبل فريق أبحاث مايكروسوفت على بثّ الحياة في صورك، حيث يتيح لك التطبيق اختيار صورة واحدة ليعمل هو على جمع صورك الأخرى التي التُقِطت في نفس الوقت تقريباً ويختار بعدها نمطاً مناسباً لنوعية الصور الملتقطة ثم يختار ملفّاً صوتيّاً ويبدأ بدمجها معاً ليقدّم عرضاً حيّاً للصور المُختارة مع تأثيرات مميّزة، مع إمكانية تحرير الملف النهائي من خلال تعديل العنوان، الموسيقى أو اختيار الصور يدويّاً، ويمكنك حفظ الفيديو أو مشاركته على الشبكات الاجتماعية، كما يوفّر التطبيق ميزة أخرى تتمثّل في طلبك من المساعد الشخصي كورتانا عمل كل ما سبق لصورك الملتقطة في اليوم عبر الأمر الصوتي: Story From Today.


 

 

 

Nimbus icon appتطبيق Nimbus

لعل أبرز سلبيات نظام ويندوز فون هو شحّ التطبيقات التي يوفرها مقارنة بنظاميّ أندرويد وiOS، حيث أن عدد المطورين الذين يعكفون على تطوير تطبيقات النظام مازال منخفضاً نوعاً ما مقارنة بعدد المطورين الكبير الذي يتميز به النظامين المنافسين. واستمراراً في توفير تطبيقات بديلة لعدة خدمات لا تتوفّر تطبيقاتها على ويندوز فون، صدر تطبيق Nimbus الذي يُعتبر تطبيق Soundcloud البديل على خدمة ويندوز فون، حيث يقدّم تصميماً جميلاً ملوّناً، ويتيح للمستخدمين البحث عن مقطوعاتهم المفضلة من خلال النوع، الفنان أو عبر المقطوعات الأشهر حاليّاً، طبعاً إلى جانب إمكانية الاستماع لها.

 


 

Reddit ReddHubV2 appتطبيق ReddHub

أصبح تطبيق ReddHub متوفراً على نظام ويندوز فون ليقدّم تجربة استخدام ممتازة لعشاق شبكة Reddit المعروفة. التطبيق يتيح الاستفادة بشكل كلي من تجربة استخدام Reddit مثل تسجيل الدخول، المشاركة والتراسل، كما يتيح التطبيق تنظيمه على ذوقك، حيث يوفر حريّة في تعديل حجم أقسام واجهته بشكل يجعلك تخصص التطبيق حسب ما تشاء، مع إمكانية التنقل بين المشاركات عبر السحب يمنة ويسرة إلى جانب تشغيل الفيديوهات والصور المضمّنة بشكل كامل، تخصيص شاشة الرئيسة حسب ما تريده ودعم العديد من روابط التعليقات. إذا كنت من المشاركين النشطين في شبكة Reddit فهذا هو تطبيقك على ويندوز فون.


 

 

Tetra Lockscreen appتطبيق Tetra Lockscreen

تطبيق Tetra Lockscreen ليس بتطبيق جديد ولم يحصل على تحديث جديد إنما قد عاد إلى متجر التطبيقات بعد أن كانت مايكروسوفت قد سحبته في شهر مارس. ورغم عودته مجدّداً إلى المتجر إلّا أنه لم يعد بأي تحديث، مع العلم أنه كان أحد التطبيقات التي اشتملت عليها مبادرة مايكروسوفت Microsoft Garage التي احتوت على عدّة تطبيقات أخرى. ويعمل تطبيق Tetra Lockscreen على عرض عدد من الأشياء على شاشة القفل بما فيها أحداث التقويم، مكان الهاتف الحالي، إحصائيات حول نشاطك، معلومات أحوال الطّقس المحلّية، وعدة خيارات أخرى. ولم توفر مايكروسوفت أي تفاصيل حول سبب سحبها للتطبيق في المقام الأول وهو ليس بشيء غريب عليها، مع العلم أن عودة التطبيق إلى المتجر قد تعني قرب حصوله على تحديث جديد. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق متوفر على المتجر الأمريكي.


 

 

Xender appتطبيق Xender

أصدرت خدمة مشاركة الملفات Xender تطبيقاً على نظام ويندوز فون 8 وويندوز 10 موبايل، حيث أصبح التطبيق متوفراً بالفعل للتحميل مع تقديمه لإمكانية إرسال ملفات يصل حجمها إلى 10GB. وعبر استخدام الواي فاي، يمكن للمستخدمين إرسال ملفات متنوعة مثل ملفات النصوص، الملفات الصوتية والمرئية وأي نوع آخر من المحتوى بسهولة، مع العلم أن التطبيق يوفر إمكانية الإرسال إلى 4 أشخاص في نفس الوقت كحدّ أقصى. تجدر الإشارة إلى أن التطبيق يدعم كذلك منصات أخرى مثل أندرويد، iOS، ماك وحواسب الويندوز، أي أن ملفّاتك ستكون متوفرة على أجهزتك الأخرى.

 


 

كانت هذه أبرز تطبيقات الأسبوع على نظام ويندوز فون، نضرب لكم موعداً الأسبوع القادم مع تطبيقات جديدة إن شاء الله.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً