مراجعة تطبيق Moon+ Reader Pro لقراءة الكتب الإلكترونية

Moon+ Reader Pro

يعتبر تطبيق قارئ الكتب الإلكترونية Moon+ Reader Pro أحد أفضل الخيارات المتوفرة لقراءة كتبك الإلكترونية على أجهزتك الذكية، إلى جانب ميزة قراءة الكتب الإلكترونية المتواجدة على جهازك فإن التطبيق يدعم مكتبات الانترنت، كما يقدم تشكيلة واسعة من الخيارات المتنوعة وأداء سريع.

تلميح: تعرفت على تطبيق Moon+ Reader Pro عند بحثي عن تطبيق قارئ كتب إلكترونية بصيغة Epub، لأنبهر بعدها بالميزات التي يوفرها التطبيق ويحتلّ بذلك مكاناً مضموناً ضمن شاشة هاتفي الرئيسة.

 


الإيجابيات

يتيح دعم تطبيق Moon+ Reader Pro لمكتبات الانترنت تصفح عدة مكتبات معروفة مثل Project Gutenberg و Feedbooks حيث توفر هذه المكتبات إمكانية تحميل عدة كتب وروايات كلاسيكية إلى جانب عدة أعمال أخرى بصيغ متعددة.

مراجعة تطبيق Moon+ Reader Pro

يلمع نجم تطبيق Moon+ Reader Pro بشدة بفضل ميزات القراءة والتخصيص التي يمتلكها، بتوفره على 12 تصميم مع إمكانية التحول بين وضع النهار والليل بشكل تلقائي، إذ يوفر الوضع الليلي خلفية داكنة حتى لا تتأثر بسطوع ألوان جهازك في مكان ذو إضاءة خافتة، في حين يوفر وضع النهار خلفية فاتحة لتوفير تجربة قراءة واضحة. هذا ويقدم التطبيق كذلك إمكانية تخصيص أزرار معينة لوظائف محددة مثل الانتقال للصفحة الموالية عبر الضغط على زر زيادة مستوى الصوت، مع إمكانية القيام بنفس المهمة عبر الضغط على الشاشة أو السحب حسب ما تفضله.

Moon+ Reader Pro Day Mode

تطبيق Moon+ Reader Pro يوفر كذلك عدداً من الخيارات المهمة، مثل تعديل الخطوط وتنسيق النصوص، ميزة قراءة النصوص الكتابية صوتياً مع إمكانية التحكم بشكل ممتاز في هذه الميزة، ناهيك عن توفير خيارات تلوين الجمل وإضافة الملاحظات.

إحدى الميزات التي أعجبتني كثيرا هي اندماج التطبيق مع القواميس المنصبة على الجهاز والمتوفرة على الانترنت كذلك، حيث غالباً ما أتجه إلى الضغط المستمر على كلمة لم أفهمها حتى يفتح التطبيق مباشرة تطبيق قاموس آخر متوفر على جهازي، والذي يتيح لي كذلك الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية.

Moon+ Reader Pro dictionaries' support

مع غزارة الميزات والخيارات التي يوفرها تطبيق Moon+ Reader Pro بالطبع قد تحتاج بعضاً من الوقت للاعتياد عليه، لكن إذا كنت قارئاً شرِها فستجد نفسك تقرأ عبر هذا التطبيق وتتقن استخدامه في وقت قصير للغاية.

قد يكون تطبيق Moon+ Reader Pro رفيقك المثالي أثناء تنقلك، حيث يوفر تصميمه الجميل وأداؤه السلس تجربة قراءة مميزة على هاتفك الذكي أو حاسبك اللوحي ربما لا تجدها على تطبيق قارئ كتب إلكترونية آخر.


السلبيات

صحيح أن الإعلانات التي تظهر في وضع الشاشة الكاملة أسفل الشاشة كصورة تختفي أثناء القراءة إلّا أن ظهورها بين الفينة والأخرى خصوصاً عند إغلاق التطبيق يُشكّل مصدر إزعاج، مع العلم أن هذه الإعلانات متوفرة فقط على النسخة المجانية من التطبيق.

قد تجد صعوبة في التعامل مع مكان تواجد كتبك الإلكترونية على جهازك، حيث أن تطبيق Moon+ Reader Pro يحتوي على خاصية استيراد الكتب الإلكترونية من مجلدات أخرى، إلّا أنه حتى بعد استيرادها لا يضعها ضمن الكتب المتوفرة على واجهته، لذا سيكون عليك دوماً نقل الكتب الإلكترونية التي ترسلها إلى جهازك مثلاً عبر البلوتوث إلى مجلد الكتب الخاص بالتطبيق حتى تظهر ضمن الواجهة.

Moon+ Reader Pro Books' folder

عدم دعم صيغة PDF في الإصدار المجاني قد يُشكّل نقصاً كبيراً بالنسبة لبعض المستخدمين، يدعم تطبيق Moon+ Reader معظم صيغ الكتب الإلكترونية تقريباً باستثناء PDF التي تتوفر حصرياً ضمن نسخة Pro من التطبيق التي يبلغ سعرها 4.99 دولار (متوفرة حالياً بنصف السعر) وهي النسخة التي أستخدمها شخصياً.


الخلاصة

بِغض النظر عن نسخة Moon+ Reader Pro المدفوعة، فإن النسخة المجانية من التطبيق تعتبر في حد ذاتها تطبيق قراءة كتب إلكترونية شبه كامل في حال لم تكن تمانع في ظهور بعض الإعلانات بين الفينة والأخرى وغياب دعم صيغة PDF التي يمكنك تبديلها في معظم الأحيان بصيغة Epub التي تعتبر أفضل من حيث التنسيق وتتوفر بشكل كبير في النسخ الإلكترونية من الروايات والكتب الحديثة.

Moon+ Reader Pro Dropbox support

تطبيق Moon+ Reader سيكون خياراً مهماً في حال امتلاكك بالفعل لمجموعة من الكتب الإلكترونية على جهازك الذكي، أو حتى إذا أردت العودة والبدء بالقراءة والمطالعة بعد انقطاع دام سنوات، إذا كنت كذلك، وتود البدء من جديد ولا تعرف ما يمكنك أن تقرأ، يمكنك التوجه إلى موقع Goodreads والبحث عن كتاب يتناسب والتصنيفات التي تحب حتى لا تكون تجربة القراءة بعد فترة طويلة ثقيلة ومملة.


التحميل

    النسخة المدفوعة Pro

Android-Download

    النسخة المجانية

Android-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً