ألعاب

TV DVR قادمة للـ Xbox One سنة 2016 | تغطية معرض جيمزكوم Gamescom 2015


خلال شهر مايو الماضي، انتشرت شائعات في الساحة الرقمية بخصوص خاصية جديدة قادمة لجهاز Xbox One من مايكروسوفت، خاصية TV DVR والتي تسمح بتسجيل الألعاب بشكل مباشر أثناء اللعب.

قبل بضع ساعات وضمن فعاليات مؤتمر Gamescom لسنة 2015 تم تأكيد الخبر وأعلنت مايكروسوفت بشكل رسمي عن خاصية TV DVR لجهاز الـ Xbox One وقالت أنها ستكون متوفرة بشكل رسمي خلال السنة القادمة (2016) وبشكل مجاني.

xbox dvr

الخاصية الجديدة ستُمكّن المُستخدم من تسجيل فيديوهات أثناء اللعب، هده العملية يمكن القيام بها على وحدة تخزين خارجية (قرص صلب خارجي مثلاً..) أو يمكن تسجيل الفيديو وبثه أيضاً على الأجهزة العاملة بنظام مايكروسوفت الأحدث Windows 10 بفضل تطبيق الـ Xbox على هذا النظام، كما أنها متوافقة مع Xbox SmartGlass للأجهزة الذكية (الأندرويد والـ iOS) مما يمكن من تسجيل وبث الفيديو وكذلك برمجة توقيت التسجيل بشكل مسبق عن طريق هذه الأجهزة.

Mike Ybarra من مايكروسوفت قال في سياقٍ مُتصل أن خاصية TV DVR هذه لن تؤثر بأي شكل على الأداء التقني لجهاز الـ Xbox One أثناء عملها.

نُذكّر أيضاً أن اليوم الأول من المؤتمر شهد الإعلان عن لوحة مفاتيح مُصغّرة للاستعمال أثناء الشات وسيتم توفيرها ابتداءاً من شهر نوفمبر المقبل بثمن 35 دولار أمريكي.

xbox dvr (1)

كانت هذه الخاصية وكذلك لوحة المفاتيح من بين الأشياء الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم، وندعوكم إلى الاستمرار في متابعتنا لهذه التغطية للبقاء على اطلاع على آخر الأخبار والمستجدات.