ألعاب

عشيّة الانعقاد: خمسة أمور نريد رؤيتها في مؤتمر مايكروسوفت | تغطية معرض جيمزكوم Gamescom 2015


يعتبر معرض gamescom 2015 من أهم الأحداث المُرتقبة لعُشّاق الألعاب حول العالم، ومُعظمهم يتطلّع بشكل كبير إلى ما ستقدمه شركة مايكروسوفت من مفاجآت خلال مؤتمرها ضمن المعرض كما تفعل في كل عام.

سنتناول في موضوعنا الحالي بعضاً من توقعات الخبراء حول أهم الأمور التي ستطرحها مايكروسوفت خلال مؤتمرها الذي سينعقد غداً 4 أغسطس ((اضغط للتعرّف على مواعيد مؤتمرات الشركات خلال المعرض بحسب بلداننا العربية)).


 

لعبة Crackdown

بالعودة إلى عام 2014 فقد تم الإعلان عن تطوير لعبة Crackdown التي تُعدّ واحدة من أكثر الألعاب المُنتظرة وهي حصرية لجهاز Xbox One.
قصة اللعبة تدور حول وجود مُنظمة سرية لمُحاربة الشر بحسب ما يوضّح الفيديو التقديمي الخاص بها والذي قامت مايكروسوفت ببثه من سابق. لا توجد تفاصيل واضحة حول ما ستُعلن عنه مايكروسوفت فيما يتعلّق بهذه اللعبة، إلّا أنه على الأغلب سيتم إصدار شيء ما عنها.


 

حصريات جديدة للويندوز

مايكروسوفت على خطى ثابتة لإعادة بناء خدمة Xbox Live من خلال توسيع إمكانيات الخدمة وتطويرها، وقد تُفاجئنا الشركة بأن الخدمة أصبحت قادرة في العمل على الحاسب، وبالتالي سيستطيع اللاعبون استخدام الحاسوب لتشغيل ألعاب خاصّة بجهاز Xbox One، خاصّة وأن مايكروسوفت كانت قد أعلنت في وقت سابق أن ألعاب مثل Fable Legends و Gigantic و Gears of War Ultimate Edition قادمة للحاسوب لتعمل على نظام ويندوز 10 الجديد.

Gears of War Ultimate Edition


 

لعبة Scaleboind

تم الإعلان في وقت سابق عن ظهرور لعبة Scaleboind في معرض جيمزكوم 2015.
عند الاطلاع على الفيديو التقديمي للعبة سيتبين لك بشكل مُباشر بأنها تبدو مُمتعة حقاً، ويسودها الكثير من الغموض في الوقت ذاته، فشركة مايكروسوفت لم تُعلن حتى الآن عن نوع اللعبة الذي ستندرج ضمنه، كما أن قصتها غامضة حتى الآن.


لعبة Quantum Break

عندما نتحدث عن لعبة شهيرة تم تأجيلها فقد يخطر ببالك للوهلة الأولى GTA V لكن عندما نتحدث عن لعبة كان من المقرر صدورها هذا العام 2015 مع كل من Rise of the Tomb Raider و Forza 6 و Halo 5: Guardians وتم التراجع عن إصدارها إلى 2016 فأنت هُنا تتحدّث عن Quantum Break والتي أفادت شركة مايكروسوفت بأكثر من موقف بأنها ستتحدّث عنها بمعلومات جديدة خلال معرض جيمزكوم 2015.
تندرج اللعبة ضمن ألعاب الخيال العلمي، وهي من تطوير Remedy Entertainment.

Xbox-One-2013-Quantum-Break-029-1280x720


 

Windows 10 على Xbox One

أخيراً وليس آخراً.. هُناك تجربة جديدة سيعيشها مُستخدمي جهاز Xbox One حيث كانت قد صرحت مايكروسوفت في معرض الترفيه الالكتروني الأخير E3 2015 أنها تعمل على تجارب لجعل جهاز Xbox one أكثر تجاوباً وترتيباً، وهو أن النظام الأحدث ويندوز 10 سيكون على Xbox one.. لذا فإنه على الأغلب قد تُعلن مايكروسوفت عن موعد صدور هذا التحديث.

microsoft-windows-10-on-xbox-one

أخيراً، نُذكّر بأن مؤتمر مايكروسوفت سينعقد يوم الغد 4 أغسطس ((اضغط للتعرّف على مواعيد المؤتمر بحسب بلداننا العربية)).
لا تنسوا أيضاً بأننا سنكون معكم في تغطية حصرية طيلة أيام المعرض.. فكونوا معنا.