كيفية مشاهدة مقاطع الفيديو في يوتيوب بدون تقطيع

مُعظم خدمات الإنترنت في عالمنا العربي ضعيفة ولا تقدّم التجربة التي يتمناها المستخدم وخاصة عند مشاهدة مقاطع الفيديو سواء على موقع “يوتيوب” أو في خدمات مُشابهة، لذلك قمنا نحن في موقع أبو عمر بتجربة العديد من الطرق والإضافات المعنيّة بحل هذه المُشكلة ووجدنا أفضلها وتدعى “Smart Video”.

click_me_button

كيف تعمل إضافة “Smart Video”؟

تقوم الإضافة بتقسيم وتجزئة مقطع الفيديو إلى عدة أجزاء من أجل إجراء بعض الحسابات وتحميلها مؤقتاً حتى يتم التأكد من أنه لن يتوقف الفيديو باختلاف سرعة التحميل لديك، كما توفر إمكانية تحميل الفيديو بالكامل ومن ثم تشغيله نظراً لإزالة هذه الميزة من موقع يوتيوب في وقت سابق.

تحتوي الإضافة على العديد من الميزات أبرزها توفّر الإضافة على جميع المتصفحات وتكاملها مع جميع المواقع التي تحتوي على مقاطع الفيديو، مع إمكانية استخدامها على مقاطع مُحدّدة فقط، كما يمكن إعادة تشغيل المقاطع مرة أخرى بدون تحميل بفضل ميزة التخزين المؤقت.

يمكنك تحميل وتفعيل إعدادت الإضافة عبر الخطوات البسيطة التالية:

1. قم بتحميل الإضافة على متصفحك الخاص من المتاجر المخصصة لها عبر الروابط المباشرة أدناه.

– متصفح جوجل كروم | SmartVideo for Chrome
– متصفح فايرفوكـــس | SmartVideo for Firefox
– متصفح ســـــــفاري | SmartVideo for Safari
– متصفح أوبــــــــــــرا | SmartVideo for Opera

2. بعد تحميل الإضافة وتثبيتها توجّه إلى إعداداتها عبر الضغط على رمز “≡” ضمن شريط أدوات المتصفح واختر “الوظائف الإضافية – Add-ons” (قمنا بتجربتها على متصفح فايرفوكس).

إعدادات فايرفوكس
3. توجّه إلى تبويب “الملحقات – Extensions” وانقر على “إعدادات – Options” الخاصة بالإضافة ثم انقر على “Open Preferences”.

إضافات فيرفوكس

4. ستظهر صفحة جديدة تحتوي على نافذتين، اليسرى خاصة بموقع يوتيوب واليمنى للمواقع الأخرى، قم الآن بتحديد الخيارات المناسبة كما في الصورة أدناه لتعمل الإضافة بالشكل المطلوب، ثم اضغط على مفتاح ESC ليتم حفظ الإعدادات.

 

Smart Video


 

شرح بسيط لبعض الإعدادت التي قمنا بتحديدها:

– “hide player settings popup” » لإخفاء الإعدادات المنبثقة لمشغل الفيديو.
– “Start buffering right away” » بدء تحميل الفيديو بشكل مباشر.
– “start playing when buffered” » بدء تشغيل الفيديو عند تحميل نسبة معينة.
– “ensure that videos are buffered even if they are paused” » التأكد من استمرار عملية تحميل الفيديو حتى في حال إيقاف الفيديو بشكل مؤقت.
– “Save Bandwidth; Do not initialize video until I click” » المحافظة على كمية نقل البيانات؛ عدم بدء الفيديو حتى أقوم أنا بالنقر.
– “Do not switch to HD on fullscreen” » عدم تشغيل الفيديو بدقة HD عند الانتقال إلى وضع الشاشة الكاملة.


فيديو يشرح ما ورد أعلاه:


 

نتمنى أن نكون قد وفقنا في إيصال المعلومة، في حال واجهتك أي مشاكل أو استفسارات لا تتردّد بالتواصل معنا عبر التعليقات أدناه، أو من خلال قنواتنا الاجتماعية.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً