سوني قد تُعلن عن Xperia Z5 في وقتٍ قريب

لم تمر سوى أشهر قليلة على إصدار Sony Xperia Z4 في اليابان، بل إن معظم دول العالم لم يصلها هذا الهاتف بشكل رسمي بعد (سيكون اسمه Xperia Z3+ في باقي الدول) حتى بدأت بعض الأخبار عن الهاتف القادم للشركة (Xperia Z5) بالظهور.

الهاتف الجديد Xperia Z5 سيكون مُرفقاً بهاتفين آخرين Xperia Z5 Compact و Xperia Z5 Ultra يتوقّع أن يتم الإعلان عنهم لأول مرة في اليابان (البلد الأم لشركة سوني العالمية) كما كان الحال بالنسبة لهاتف Xperia Z4 وبالضبط خلال شهر سبتمبر (9) القادم.

maxresdefault

هاتف Xperia Z5 يتوقّع أن يأتي بمعالج من نوع Qualcomm Snapdragon 820 وذاكرة عشوائية (RAM) بسعة 4 جيجا (نفس السعة كانت متوقّعة لهاتف Xperia Z4 لكنه جاء بـ 3 جيجا فقط) الهاتف قد يتوفّر أيضاً على قارئ بصمات وبطارية ذات سعة 4500mAh. الكاميرا -حسب المصدر- ستكون بجودة 21 ميغا بكسل وقادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4k، أما التصميم فقد يكون مُشابهاً لتصميم باقي هواتف Xperia Z وهو أمر مزعج للغاية!

سوني، العملاق الياباني أخفق بشكل كبير في إرضاء عشّاقه وفي مُنافسة باقي الشركات العملاقة بسبب سياسة تخفيض المدة الفاصلة بين إصدار الـ Flagships (حوالي 6 أشهر فقط) كما أن تشابه هواتف Xperia Z سواء من ناحية التصميم أو المواصفات الداخلية كانت “القشة التي قسمت ظهر البعير” وجعلت الشركة محطّ انتقاد من العالم أجمع. فهل تنجح سوني بهاتفها القادم في مفاجئة الجميع واستعادة سمعتها المعهودة؟

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً