كيفية الحصول على نظام ويندوز 10 الرسمي مجاناً!

[alert heading=”تحديث » للأسف تراجعت مايكروسوفت بعد ساعات عن منح نسخة مجانية للمشاركين في برنامج المطلعين، حيث قامت بتحديث تدوينتها وحذف القسم الخاص بالنسخة المجانية دون توضيح مصير المشاركين في البرنامج، على العموم من المحتمل أن يطرأ بعض التحديثات في الأيام القادمة، لذلك قم بمتابعتنا عبر شبكاتنا الاجتماعية تويتر و فيسبوك ليصلك كُل جديد.” type=”alert-error” block=”false” close=”false”][/alert]

كشفت شركة مايكروسوفت أمس عن نيتها بتوفير النسخة النهائية لجميع مشتركي برنامج “المطلعين – insider” الذي أطلقته الشركة من أجل الحصول على ردود أفعال المستخدمين وملاحظاتهم حول النظام، وجاء التأكيد من خلال تغريده قام بها مدير البرنامج “Gabriel Aul” حيث قال “طالما أنت تستخدم النسخة التجريبية من نظام ويندوز 10، ومتصل مع حساب مايكروسوفت، ستستقبل الإصدار النهائي من ويندوز” وبناءً على ذلك يمكن لمستخدمي ويندوز اكس بي وويندوز فيستا وكذلك للنسخ المقرصنة من الحصول على نظام ويندوز 10 الكامل والنهائي فور إطلاقه الرسمي بتاريخ 29 تموز/يوليو القادم بشكل مجاني تماماً.

 

جدير بالذكر ظهور العديد من الشائعات القائلة بأن الترقية المجانية قادمة للجميع بما فيها النسخ المقرصنة، لكن تبين فيما بعد بأنها مجرد أقاويل ليس إلّا، حيث أكدت مايكروسوفت بأن ويندوز 10 لن يكون مجاني للقراصنة، كما أنها نشرت مؤخراً الأسعار الرسمية لإصدارات النظام والتي تراوحت ما بين 99 – 199 دولار.

 

يمكنك الإطلاع بشكل مُوسّع على الأسعار الرسمية لإصدارات ويندوز 10 من هنا.

 

الخطوات للحصول على نسخة رسمية من نظام ويندوز 10 بشكل مجاني فور إطلاقه

– في البداية يتوجب عليك التسجيل في برنامج “المطلعين – insider” من خلال الربط أدناه.


 

https://insider.windows.com


– بعد الدخول إلى الرابط قم بالنقر على Get Started ثم اضغط على Sign up now لتسجيل حساب جديد.

ويندوز 10

– بعد الانتهاء من التسجيل سيصل إلى بريدك الإلكتروني رسالة لتفعيل الحساب، بعد تفعيل الحساب عليك بالموافقة على “سياسة الخصوصية” واختيار لما اشتركت بالبرنامج ثم انقر على Submit.

ويندوز 10

– قم باختيار نسخة ويندوز 10 الخاصة بالحاسب PC، ستنتقل إلى صفحة جديدة انزل للأسفل واضغط على Get the preview.

33

– ستنتقل بعد ذلك إلى صفحة التحميل، لتجد في البداية خطوات التنصيب والملاحظات، انزل للأسفل قليلاً لتحميل النسخة التجريبية الأخيرة والتي تحمل رقم البناء 10130.

ويندوز 10

 

– يدعم النظام نحو 111 لغة بما فيها اللغة العربية، قم بالضغط عليها ومن ثم اختر الإصدار المناسب وانقر على كلمة Download ليبدأ التحميل. (يُفضل اختيار (Windows 10 Insider Preview (x64)

ويندوز 10

 

– بعد انتهاء التحميل ستجد الملف بامتداد ISO، يتوجب عليك نقل الملف إلى قرص DVD أو فلاش USB حتى تتمكن من تثبيت النظام.

 

– أثناء عملية التثبيت عليك تسجيل الدخول بالحساب الذي قمنا بصنعه في الخطوة الأولى الخاص ببرنامج “المطلعين – insider”، ومن ثم سيطلب منك إدخال المفتاح لتفعيل النسخة بشكل كامل، قم بإدخال هذا المفتاح.

[code scroll=”false”]6P99N-YF42M-TPGBG-9VMJP-YKHCF[/code]

إلى هنا نكون قد حجزنا نسخة مجانية من نظام ويندوز 10 المقرر أن يفرج عنه بتاريخ 29 تموز/يوليو القادم.


ملاحظات

– ستحتاج إلى برنامج خاص لحرق الملف على اسطوانة DVD.
– لا تقم بتثبيت النسخة التجريبية كنظام رئيسي لوجود بعض الأخطاء وعدم اكتماله بعد، كما أنك لن تستطيع العودة لنظامك السابق إلا إن قمت بتثبيت النسخة السابقة، لذلك من الأفضل أن تقوم بتثبيت ويندوز 10 إلى جانب نظامك الحالي.
– من الأفضل أن تأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك قبل تثبيت النظام الجديد.

 

لا تتردّد بالتواصل معنا ومتابعتنا عبر شبكاتنا الاجتماعية تويتر و فيسبوك من أجل المزيد من الحلول والنصائح التقنية.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً