أفضل 10 تطبيقات مجانيّة لتعلّم اللغة الإنجليزية

تعلّم الإنجليزية بات أسهل في ظل ثورة الأجهزة الذكية! بإمكانك أن تجعل من هاتفك صفّك الخاص بتطبيقات مُتعدّدة
تُسهّل تعليم اللغة الإنجليزية.

في ظل التوجّه نحو عالمٍ مفتوح أكثر فأكثر فإن كُل ما عليك فعله هو أن تكون ذو إرادة عالية ومؤمن بقدراتك، ثُمّ تتوجّه إلى التخصص المُراد النهل منه واكتساب مهارات جديدة.

ضمن مجالات وسائل التعلّم جائت التطبيقات كخيار مُفيد ومُمتع في الوقت ذاته وظهرت العديد من التطبيقات التعليمية المُفيدة في شتى المجالات، بعضها جاء مجاني تماماً وبعضها جاء مأجور، وبعضها خلط بين النمطين بحسب الميزات.

يسرنا في موقع أبو عمر التقني أن نُقدّم لك مجموعة من أفضل وأبسط التطبيقات في مجال تعلّم اللغة الإنجليزية، فتفضّل هذه القائمة المُختارة بعناية.

Twitter_Abuomar

أفضل 10 تطبيقات للهواتف الذكيّة لتعليم اللغة الإنجليزية مع روابط تحميلها


 

 

1- LearnEnglish Grammar

learningenglish-grammer
لتعلم قواعد اللغة الإنجليزية – البريطانية – يُتيح لك التطبيق آلاف القواعد النحوية للغة الإنجليزية مع اختبارات قصيرة وأوراق عمل لتُعزّز من فهمك للقواعد أكثر بطريقة سلسة وسهلة.

Google-Play  App-Store


2- LearnEnglish Audio and Video

learningenglish-audio-and-video
إن كُنت من محبي التعلّم عن طريق مقاطع الفيديو أو الصوت ستجد بأنّ هذا التطبيق مُناسب لك، فهو يحتوى على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو ومقاطع الصوت التعليمية لتساعدك على تحسين مهاراتك في الاستماع للغة الإنجليزية وتشمل الحلقات على تمارين شاملة لتُساعدك على الفهم.

Google-Play App-Store

British Council لديها مجموعة كبيرة من التطبيقات وهي مُتوافقة مع منصات التشغيل المختلفة iOS, Android & Windows Phone وهي مُناسب لكافة الأعمار (حتى الصغار) كما أنها تُعطيك طرق عديدة للتعلّم من حيث القواعد النحوية، فيديو وصوت تعليمي، تطبيق للأطفال، قاموس المرادفات، ويتيح لك إمكانية تجربة إختبارات IELTS وستجد طرق تعليمية من خلال الألعاب والمُسابقات لتتحدى نفسك ..
تعرّف أكثر على المجموعة الكاملة من هُنا – British Council


3- تعلم اللغة الانجليزية

تعلم-اللغة-الإنجليزية
تطبيق عربي ضخم يحتوي مجموعة كبيرة من الكلمات ومعانيها مع إمكانية الإستماع إلى لفظ الكلمات بصوت شخص حقيقي لتتعلم طُرق النطق الصحيح لها، كما ستجد إختبارات لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية. يتم تصنيف الدروس على 55 قسم مُرتّب حسب المستوى والأهمية. من بينها (التعابير الأساسية – ضمائر الفاعل – مفردات السفر – مصطلحات شائعة)

Google-Play


4- Speak English

Speak-English
يُساعدك هذا التطبيق على تحسين مهاراتك في النطق حيث يقوم بقراءة عبارة لك ويُمكّنك من إعادة قراءة العبارة مُجدداً وفق التكرار الذي تريده، ثم يجعلك بعد ذلك تقوم بتكرار الجملة وتسجيلها لتقارنها مع قراءة العبارة الأصلية. كرّر هذه العملية لتحسين آداءك والطلاقة الخاصة بك.
استمع .. كرّر .. قارن!

Google-Play App-Store


5- Listen & Speak

Listen-&-Speak
يعمل التطبيق بشكل مُشابه للتطبيق السابق، حيث يقوم بقراءة عبارة لك لتقوم بترديدها وتسجيلها. لكن يتميّز هذا التطبيق في أنه يقوم بتحليل نُطقك ذاتياً ويُعطيك نتيجة آداءك.

Google-Play


6- ESL Daily English

ESL-Daily-English
في كل يوم ستجد مُحادثة بين شخصين تُعرض لك أولاً بسرعة بطيئة ويتبعها شرح للمرادفات والمعاني بالتفصيل،
ويتم بعد ذلك عرض المحادثة بسرعتها الطبيعية، كما يحتوي التطبيق ملف نصي بالمرادفات التي وردت في المحادثة. يُمكنك تحميل الحلقات لمتابعتها بدون اتصال وتلك ميزة جيدة به.

Google-Play


7- Busuu

busuu
تعلم الإنجليزية بطريقة مُمتعة وسهلة عن طريق التفاعل مع ناطقين بها لمُساعدتك على اتقان مهارات اللغة الإنجليزية.
كما ستجد اختبار لمهاراتك لتقيس مدى تقدمك في التعلم من خلال مُسابقات مُمتعة.

Google-Play App-Store


8- Google Translate

Google-Translate
يجب أن تحتوي مجموعتك على قاموس للمرادفات! فهذا الأمر لا غنى عنه, يوفر تطبيق جوجل للترجمة إمكانية تسجيل العبارة وترجمتها وترجمة عبارات مكتوبة أو ترجمة عبارات مُلتقطة من الكاميرا.
يقوم التطبيق بحفظ كلماتك التي سبق لك ترجمتها لتطلع عليها أي وقت تريد.

Google-Play App-Store


9- Arabic Dictionary

Arabic-Dictionary
قاموس عربي – إنجليزي والعكس، يحتوي كلمات ومعانيها بالعربية أو العكس ليكون بنك مُرادفات تصل إليه وقت حاجتك لها. يُعطيك كلمة كل يوم ليُساعدك على حفظ الكلمات بشكل يومي ومُتجدّد، وهو مجاني أما ميزة لفظ الكلمة فهي غير مجانية.

Google-Play App-Store


10- Dictionary

Dictionary
قاموس المُرادفات إنجليزي – إنجليزي، تطبيق شهير عالمياً يوفّر لك مُرادف الكلمة ويمكنك البحث في القاموس حتى بدون اتصال، إلّا أن خاصيّة الإستماع لنُطق الكلمة تتطلّب اتصال بالإنترنت.

Google-Play App-Store


Facebook_Abuomar

نتمنى لكم أوقات مليئة بالفائدة ولا تنسوا مُتابعة حسابنا على توتير و حسابنا على فيسبوك للحصول على أي مواضيع جديدة مُهمّة أولاً بأول، وكذلك الاشتراك في نشرتنا الإخبارية في الأسفل.

[wysija_form id=”3″]

شهد عبدالله

اترك تعليقاً