كيفية نشر صور متحركة Gif في فيسبوك

facebook_giffacebook_gif

أعلنت شركة فيسبوك منذ يومين عن إمكانية إضافة الصور المتحركة من نوع Gif ضمن صفحة آخر الأخبار، حيث أصبحت الميزة متوفرة منذ اليوم لدى غالبية مستخدمي فيسبوك في حين كانت متوفرة فقط لمجموعة صغيرة عند إطلاقها.

يذكر أن فيسبوك كانت قد ذكرت في فترة سابقة عدم نيّتها بدعم الصور المتحركة ضمن موقعها مدعية بأنها ستعمل على تشتيت صفحة الأخبار وجعلها أكثر فوضوية!

نود الإشارة إلى إمكانية مشاركة الصور المتحركة ضمن الصفحات الشخصية والمجموعات بالإضافة إلى التعليقات والمحادثات الخاصة لكن لا يمكن مشاركتها ضمن الصفحات العامة والإعلانات.

الميزة الجديدة لا تدعم الرفع المباشر من جهاز المستخدم إلى الفيسبوك، إذ يتوجب الاستعانة بطرف ثالث على سبيل الذكر موقع “جيفي” Giphy وهو معرض مُتخصّص بالصور المتحركة من نوع Gif.

 

وجدنا أنه من الجيّد أن نسرد للمُهتمين منكم الطريقة بشكل بسيط:

1- في البداية يتوجب عليك إيجاد صورة متحركة بصيغة Gif مُستضافة على موقع خارجي، ومن ثم الحصول على الرابط الخاص بالصورة المتحركة المراد نشرها عبر الضغط بالزر الأيمن من الفأرة على الصورة والضغط على Copy image location.

 

Abu Omar gif copy

أو بإمكانك أن تقوم بصنع وإنشاء واحدة خاصة بك ومن ثم رفعها على موقع “جيفي” Giphy كما قمنا نحن في موقع أبو عمر، وذلك عبر الضغط على كلمة UPLOAD في الزاوية اليُمنى من الموقع واختيار الصورة المطلوبة حتى يبدأ برفعها.

Gif Upload

تنويه يجب أن ينتهي رابط الصورة المتحركة بامتداد “gif.”

بإمكانك التجربة عبر نسخ الرابط المُباشر للصورة المتحركة الخاصة بموقع أبو عمر التقني


 

http://media.giphy.com/media/3oEduUwZ5Zv7UZH0pW/giphy.gif


 

2- بعد الحصول على الرابط الخاص بالصورة المتحركة بإمكانك وضعه الآن في صفحتك الشخصية أو ضمن مجموعة مشترك بها، بإمكانك أيضًا إرسال الصورة لصديق عبر المحادثة الخاصة أو نشرها ضمن التعليقات، وذلك عبر لصق الرابط والانتظار حتى يتم استدعاء الصورة ومن ثم قم بحذف الرابط واكتب ما تشاء.

 

AbuOmar Gif 2

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم استفادة، والرجاء مُراسلتنا عند الحاجة لأي استفسار أو مساعدة.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً