كورتانا قادمة إلى أندرويد و iOS

Cortana وهو برنامج معروف عند مستخدمي Windows Phone يعمل كمساعد صوتي على الجهاز ويقوم بأداء عديد المهام عبر الأوامر الصوتية فقط. خلال الأشهر القادمة وعند الإعلان عن أحدث نظام من مايكروسوفت، Windows 10 قالت هذه الأخيرة أن كورتانا سيكون متوفراً أيضًا على هذا النظام وفي نسخة الحواسيب كذلك.

يوم أمس قالت بعض المصادر وبتأكيد رسمي من Microsoft أن نظاميّ iOS و أندرويد قد يكونان المحطّة القادمة لهذا البرنامج، حيث سيتمكّن المستخدم من أداء نفس المهام “تقريبًا” بواسطة البرنامج على مختلف الأنظمة (ويندوز، أندرويد و iOS) كما أن نسخة الأندرويد ستكون مُتوفّرة في شهر يونيو القادم فيما سيتم توفير نسخة iOS في وقتٍ لاحق.

Cortana-Vs-Siri-Vs-Google-Now

خطوة Microsoft هذه جاءت كجزء من مسار الشركة نحو نشر نظامها وخصائصه على أوسع نطاق ممكن وجعل هذه الخصائص في يد مستخدمي النظم الأخرى، ولعل إحدى أهم الخطوات الأخرى لهذه الاستراتيجية هو توفير برنامج Phone Companion على Windows 10 تجعل هذا الأخير يدعم الأجهزة العاملة بنظم أخرى عند ربطها به.

تطبيق Music من Microsoft قد يكون وبمعيّة كورتانا أحدث الوافدين على نظاميّ iOS و Android لينضما بذلك إلى قائمة طويلة من برامج Microsoft والتي أصبحت متوفرة على النظامين كـ OneDrive، Skype، حزمة أوفيس…

من بين أهداف Microsoft جعل بيانات المستخدمين متوفرة على مختلف الأجهزة باختلاف نظمها مما سيجعل حياتهم أسهل بكثير.

في انتظار الإصدار الرسمي للبرنامج يسعدنا أن نستمع إلى آرائكم حول مدى قدرته على إثبات مكانته على هذه الأنظمة خصوصًا في ظل وجود برامج منافسة كـ Siri و Google Voice.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً