مراجعة| حاسب Asus ZenBook Pro UX501 الجديد

ZenBook Pro UX501ZenBook Pro UX501

أطلقت شركة Asus التايوانية في السابع والعشرين من الشهر الفائت أحدث حواسيبها المحمولة ZenBook Pro UX501 والذي يحمل في طياته العديد من الميزات المذهلة مع الأداء العالي، ويُعدّ الحاسب الجديد من أبرز منافسي حاسب أبل MacBook Pro 15 من عدة نواحي سنضعها بالتفصيل ضمن مقارنة شاملة قريبًا.

التصميم

تميّز حاسب ZenBook الجديد بتصميم جذاب ومتين منحوت من الألمنيوم الخفيف حيث بلغ وزن الحاسب 2.27 كيلوغرام وبسماكة لا تزيد عن 2.03 سم، كما أعادت شركة Asus تصميم لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب والتعديل عليها بحيث زادت من مساحة المفاتيح وزودتها أيضًا بإضاءة من نوع LED من أجل سهولة الكتابة ضمن الإضاءة الخافتة.

Asus Keyboard


الشاشة

يأتي الحاسب الجديد بشاشة عرض مُذهلة 4K/Ultra HD أي أكبر بأربع أضعاف من Full HD بحجم 15.6inch حساسة للضغط تعمل باللمس المتعدد وبدقة وضوح 2160 × 3840 بكثافة 282 بكسل في كل بوصة مدعومة بتقنية “ASUS Splendid” التي توفر ثلاث أوضاع مختلفة للعرض (الوضع الحيّ – وضع حماية العين – الوضع العادي).
– الوضع الحيّ يُعد الأمثل لتصفح الصور وتشغيل مقاطع الفيديو.
– وضع حماية العين مُصمّم من أجل القراءة لفترات طويلة لتدارك إجهاد العينين.
– الوضع العادي متخصص بالأعمال اليومية والمألوفة.
كما توفر إمكانية ضبط الألوان لتتلاءم مع حاجات المستخدم.

Asus Zenbook pro 4K


 الأداء

يمتلك حاسب Asus الجديد أحدث العتاد والتقنيات حيث زوّد بمعالج رباعي النواة Core i7-4720HQ مقدم من شركة “إنتل – Intel” بتردد 2.6GHz وذاكرة عشوائية 16 غيغابايت من نوع DDR3L ووحدة معالجة رسومات منفصل GeForce GTX 960M مُقدّم من شركة “إنفيديا – Nvidia” وسعة تخزين داخلية 512 غيغابايت من نوع PCIe x4 SSD قادر على القراءة والكتابة بسرعة تصل إلى 1,500 ميغابايت في الثانية وفق ما ذكرته Asus في موقعها الرسمي، كما يأتي الحاسب بنظام Windows 8.1 pro 64-bit.

Asus Core


 الكاميرا والبطارية

يمتلك حاسب ZenBook كاميرا أمامية HD يُمكن أن تلتقط مقاطع الفيديو بدقة 720p.

رغم وجود العتاد القوي والدقة المذهلة إلّا أن الجهاز قادر على العمل بشكل متواصل لمدة تقارب 6 ساعات وفق ما ذكرته شركة Asus في موقعها الرسمي.

Asus Zenbook pro Battery


 المنافذ والتقنيات

زوّد الحاسب بثلاث منافذ USB 3.0 ومنفذ HDMI بالإضافة إلى منفذ Thunderbolt 2.0 وقارئ بطاقات SD Card، كما يحتوي على تقنية البلوتوث بإصدارها الرابع Bluetooth 4.0 والجيل الجديد من مُستقبل موجات Wi-Fi نوع 802.11ac بسرعة تصل إلى 867 ميغابايت في الثانية أي أسرع بثلاث مرات من الجيل السابق 802.11n.

Asus ZenBook Pro UX501 Wi-Fi

يبلغ ثمن الحاسب الجديد 1,799 دولار أمريكي (أي ما يُعادل 6750 ريال سعودي).
محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً