كيفية توصيل الإنترنت إلى الحاسب عبر هاتفك الذكي

تُعدّ الأجهزة الذكيّة في عصرنا واحدة من أهم الأشياء في حياتنا اليومية، حيث وفّرت الكثير من الوقت والجهد سواء عبر ميزاتها أو التطبيقات المتوفّرة لها، يسرنا تعريفكم اليوم بواحدة من أبرز تلك الميزات وهي تقنية Tethering.

ما هي تقنية Tethering؟

هي عبارة عن تقنية تسمح لك باستخدام أي جهاز يعمل بنظام أندرويد كمودم (موزّع) لتوصيل الإنترنت إلى الهواتف والحواسيب الأخرى، حيث يمكن أن تواجهك في بعض الأحيان مشاكل في عملية الاتصال بالإنترنت من الحاسب/الهاتف، أو قد يكون حاسبك مكتبي غير مزود بلاقط إنترنت أو يمكن استخدام اتصال 3G/4G على حاسبك لتصفح الويب.

Twitter_Abuomar

الخطوات

1. في البداية يتوجب عليك تحميل التعريفة الخاصة بالشركة المصنعة لهاتفك من خلال موقع clockworkmod، حيث يوفّر تعريفات لمعظم الشركات المُصنّعة للهواتف حتى يتثنى للحاسب التعرف عليها. (اضغط على الأيقونة أدناه للانتقال)


 

2. توجّه إلى الإعدادت في هاتفك ثم انتقل إلى “خيارات مطور البرامج – Developer options” وقم بتفعيلها من خلال النقر في الزاوية اليمنى أو اليسرى حسب اللغة المُستخدمة كما هو موضّح في الصورة.

 

كيفية توصيل الهاتف بالحاسب


3. انتقل إلى خيار “تصحيح أخطاء USB debugging – USB” وقم بتفعيله (من المهم تفعيل هذا الخيار في حال كان الاتصال بواسطة كابل USB).

 

كيفية توصيل الهاتف بالحاسب


4. قم بتوصيل هاتفك بالحاسب من خلال كابل USB أو من خلال البلوتوث ثم انتقل لهاتفك وتوجّه إلى “المزيد – More” بعدها اختر “الربط ونقطة الاتصال المحمولة – Tethering & portable hostspot”.

 

كيفية توصيل الهاتف بالحاسب


5. ثم قم بتفعيل USB tethering في حال كنت متصل من خلال كابل USB أو فعّل خيار Bluetooth Tethering في حال اخترت الاتصال بواسطة البلوتوث.

 

كيفية توصيل الهاتف بالحاسب


 

6. انتظر قليلاً لتجد حاسبك أصبح مُتصلاً بالإنترنت.

 

انترنت

 

ملاحظات

– يُفضّل استخدام كابل USB في عملية الاتصال بالحاسب وذلك لسرعته واستقراره.
– بعد عملية تفعيل الإنترنت على الحاسب بإمكانك استخدام الهاتف بصورة طبيعية.

لا تتردّد بالتواصل معنا ومتابعتنا عبر شبكاتنا الاجتماعية تويتر و فيسبوك من أجل المزيد من الحلول والنصائح التقنية.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً